الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير اطلاق الرصاص في المنام ومعناه في الخير والشر لابن سيرين

بواسطة: نشر في: 11 سبتمبر، 2020
mosoah
تفسير اطلاق الرصاص في المنام

تفسير اطلاق الرصاص في المنام تم وصفه من قبل مفسري الأحلام بأنه واحد من الرؤى التي كثيراً ما تحمل للرائي دلالات غير محمودة خاصة أن إطلاقه في الواقع إن أصاب الموجه إليه يترتب عليه ضرر وأذى قد يصل إلى الموت، فضلاً عن العداوة والكراهية التي بالطبع تسود ذلك الموقف، ومما لا شك فيه أن لا أحد على وجه الأرض لا يخشى من أن توجه رصاصة إليه سوى في حالات الجهاد في سبيل الله أو الأوطان.

ولكن لا تعد تلك الرؤيا في جميع الحالات مزعجة أو أنها تحمل دلالات الشر لمن رآها ولكنها مثل جميع ما قد يراه النائم من أحلام ورؤى كما قد تحمل إليه التحذيرات والأمور المقلقة قد يكون فيها البشرى أيضاً، ولذلك حينما تتم رؤية حلم إطلاق الرصاص في الحلم سواء كان الرائي رجل، عزباء، متزوجة أو غيرها من الحالات فإن التفسير قد يكون على النحو المذكور بفقرات مقالنا التالي في موسوعة.

تفسير اطلاق الرصاص في المنام

فيما يلي نذكر أهم التفسيرات التي ذكرها علماء تفسير الأحلام حول رؤية إطلاق النار من السلاح بالمنام:

  • من رأى أنه موجود بين جمع من الناس وهو وحده من يحمل السلاح فهو دليل على ما يتمتع به من مكانة رفيعة بين هؤلاء الأشخاص، بينما لو رأى أنه قام بإطلاق النار في الحلم فإنها إشارة لاستخدامه تلك السلطة في الظلم والبطش على من هم أضعف منه وتحت سلطته وعليه أن يتقي الله.
  • يرمز إطلاق الرائي الرصاص في حلم على أحد الأشخاص إلى ما يعانيه من حقد وحسد يحمله هؤلاء الأشخاص في نفسهم عليه وفي المنام رسالة تحذيرية بأهمية حرصه على تحصين نفسه بذكر الله.
  • رؤية إطلاق الرصاص فيما بين الزوجين كأن يطلقه الزوج على زوجته، أو أنها هي من قامت بذلك يشير إلى ما يسود علاقتهما الزوجية من مشكلات وخلافات شديدة.
  • يرى الإمام ابن شاهين أن من رأى في الحلم سرقة سلاحه فهي نذير شؤم بأنه سوف يخسر علاقته مع شخص غالي عليه، أو خسارة قدر كبير من المال.
  • كما قال ابن شاهين أن سرقة السلاح في الحلم ترمز إلى ضعف شخصية الرائي وعدم مقدرته على تحمل المسؤولية أو اتخاذ القرارات الصائبة في الحياة.

تفسير حلم اطلاق النار لابن سيرين

ورد عن الإمام ابن سيرين العديد من التفسرات حول رؤية إطلاق الرصاص بالحلم والتي سوف نوضحها لكم بالنقاط الآتية:

  • يقول ابن سيرين أن ضرب النار بالمنام يشير إلى الغضب والكراهية والعداوة في نغس الرائي إن كان هو من يحمل السلاح ويوجهه تجاه شخص آخر، وغالباً ما يرتبط إطلاق النار بوقف كان الحالم قد مر به في حياته تارك أثر كبير في نفسه.
  • يرمز الرصاص بالحلم إلى الطاقة والانفعال المكبوت في نفس الرائي يحاول السيطرة عليه في الواقع ولكنه يراه في الحلم على هيئة رصاص وفي ذلك دليل على ضعف مقدرته لمواجهة الصعاب التي يعانيها في تلك الفترة من حياته.
  • من التأويلات المحمودة فيما يتعلق برؤية إطلاق الرصاص في الحلم عندما يراه المريض حيث يحمل له البشرى السارة باقتراب الشفاء التام بأمر الله، ومن كان في هم أو كرب كمن عليه دين أو من كان مسجون فسوف يرفع عنهم الله تعالى الشدة والضيق ويبدل حالهم إلى الخير بأمره تعالى.

الخوف من الرصاص في المنام

  • يعكس ذلك الحلم المشاعر والحالة النفسية التي يمر بها الرائي من خوف وقلق سواء كان ذلك الخوف مرتبط ببعض الأشخاص أو متعلقة بالعمل أو الدراسة.
  • أحياناً ما يشير ذلك الحلم إلى أن الرائي شديد الخوف من الحسد ودائماً ما يحاول إخفاء أموره وأخباره عمن حوله.

الإصابة بالرصاص في المنام

تختلف الحالات التي يتم بها رؤية الرصاص فمنها ما يرى الحالم أنه قد أصيب به أو لم تتم إصابته أو أنه هو من يقوم بإطلاق الرصاص على آخرون سواء أصابهم أم لم يتمكن ذلك ولكل حالة مما سبق ذكره التأويل الخاص بها والذي أتى على النحو التالي:

  • رؤية أن هناك من يحاول إطلاق الرصاص على الحالم ولكنه لم يتمكن من إصابته له تأويل واضح ألا وهو أن هناك من يرغب في إلحاق الأذى بالرائي وإيقاعه في مشكلة أو مأزق ولكنه لن يتمكن من تحقيق ذلك.
  • تدل الإصابة بالرصاص في المنام على أن هناك أحد من أقارب الرائي أو أصدقائه يحاول أن يؤذيه وسوف يتمكن من فعل ذلك خاصة إن كانت الإصابة في الكف، وفي الحالة التي يرى بها صاحب الرؤيا من قام بإطلاق الرصاص عليه فهو خير حيث يكشف له حقيقة ذلك الشخص.
  • إطلاق الرائي الرصاص على نفسه بالحلم علامة على اتصافه ببعض الصفات المذمومة والعادات السيئة التي يحاول جاهداً التخلص منها، والله أعلم.

تفسير حلم اطلاق النار والموت

  • من كان يعاني من كرب أو ابتلاء وقد رأى إصابته بطلق ناري أدى إلى وفاته ثم عاد للحياة من جديد فهي رؤية محمودة تحمل له البشرى حيث تشير إلى انتهاء ما يعانيه من ضيق سواء كان دين أو مرض وأن الفترة القادمة من حياته تحمل له السرور والخير.
  • بينما إطلاق شخص معروف الرصاص على الرائي حتى قتله يرمز إلى خصام شديد سيحدث بينهما وقطيعة قد يطول أمدها، كما تعد تلك الرؤيا نذير شؤم إن كان الرائي متزوج وأطلق النار على زوجته حيث تدل على الانفصال والطلاق لا قدر الله.

تفسير رؤية الرصاص في المنام للعزباء

حينما ترى العزباء انطلاق الرصاص من السلاح في الحلم وسماعها لصوته فغن التفسير يكونه على النحو التالي:

  • يرمز إطلاق الرصاص في الهواء بمنام العزباء عن طريق أحد أنواع الأسلحة مثل المسدس يرمز إلى ما تتصف به من صفات غير محمودة وما يصدر عنها من أفعال غيبة ونميمة لذلك عليها بعد ذلك الحلم مراجعة نفسها والتوبة إلى الله سبحانه.
  • حمل العزباء للسلاح في الحلم مع متابعة من حولها لها بأنظارهم إشارة إلى كثرة الحاقدين والحاسدين لها.
  • سماع الرائية صوت الرصاص في المنام بشرى بأن هناك صلح سوف يتم بينها وبين شخص كانت حزينة بشدة للابتعاد عنه وما كان قد حدث من خلاف بينهم.
  • إطلاق الرصاص من سلاح رشاش بالمنام سواء كانت الرائية هي من تطلقه أو أنه موجه إليها يرمز إلى ما تعانيه من مشكلات وخلافات إما مع أحد أفراد أسرتها أو بينها وبين شخص يربطها معه علاقة عاطفية إن كانت مخطوبة.
  • الموت بالرصاص في منام العزباء يرمز إلى انتهاء المشكلات والخلافات واستقرار الحياة ثانية، والله أعلم.

كانت تلك أهم ما جاء من تفسيرات حول رؤية إطلاق الرصاص في المنام كما جاء عن علماء تفسير الأحلام والتي تبين من خلالها عكس ما دوماً يتوقعه الرائي حيث إن كثيراً ما تكون رؤية ذلك الحلم خير وليس حسد وفراق كما هو سائد من أقاويل وتأويلات، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر تطبيق تفسير الأحلام المباشر – افضل برنامج تفسير الاحلام.