الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رؤية استفراغ الأرز و الملوخية في المنام

بواسطة: نشر في: 16 يناير، 2019
mosoah
رؤية استفراغ الأرز و الملوخية في المنام

رؤيه استفراغ الأرز و الملوخية في المنام ، يقول الله تعالى في سورة البقرة ” يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ ” أي أن الطعام هو رزق من عند الله ولا يمكن أن يحيا الإنسان إلا بتناول الطعام ، لأنه الوقود الذي يجعلنا نتحرك و نعمل و نستمر في الحياة ، لذلك فمن الطبيعي أن يحلم الإنسان بأنه يأكل، ولكن ترى ما تفسير استفراغ الطعام في المنام ؟ وخاصة إذا كان أرز و ملوخية ، هذا ما سنعرفه من خلال مقال اليوم على موسوعة .

رؤية استفراغ الأرز و الملوخية في المنام

يعد الأرز من الأكلات المشهورة و الأساسية لدى العديد من شعوب العالم ،حيث يعتمدون في وجباتهم على تناول الأرز بشكل رئيسي لما له من قيمة غذائية عالية جداً ، و من هذا المنطلق يتم تفسير الأرز في المنام كالتالي:

  • يدل على البركة والرزق والخير خاصة إذا وجد الحالم أن نبتة الأرز خضراء يانعة ، ويعبر أيضاً عن حصاد ممتاز سوف يجنيه الشخص بعد فترة التعب التي مر بها ،خصوصاً أن الأرز في زراعته مُهلك ،ولكن بعدما يرى الزارع محصوله أمام عينيه يزول كل التعب و تغمره الفرحة.

تفسير طبخ الأرز في المنام

  • يقول ابن سيرين في تفسير الأرز الأرز المطبوخ في كل أوضاعة جيد و يشير إلى الرزق الذي سوف يجده الشخص الحالم ، حيث أنه إذا حلم بأنه يطبخ الرز في المنام  ، فيدل على المال الوفير الذي سوف يجنيه بلا مشقة أو بالقليل من المشقة .
  • أما إذا رأى أنة جالس بلا تعب و تم تقديم الأرز المطبوخ له ، فيدل على أن هناك ربح سوف تلقى بين قدميه بلا أدنى تعب ، وسوف يحصل على هذا الربح من عمله إذا كان عاملاً أو من تجارته إذا كان تاجراً .

تفسير تقشير الأرز في المنام

  • يعنى أن الحالم يتحرى الحلال في كل خطاه للحصول على رزقه ، فإزالة القشرة عن الأرز ذاته عملية مجهدة وبها الكثير من العمل والدقة والصبر ، وهى توازى التعب الذي يتعبه الحالم للحصول على رزقه بالطرق القانونية والمشروعة و المحللة .

تفسير طبخ الأرز بقشره

  • يدل على أن المال الذي قام الحالم بحجمه لاتقاء شرور المستقبل سوف ينفقه دفعة واحدة .

تفسير أكل الأرز المطبوخ

  • من رأى في منامه أنة يأكل الأرز بعد طهيه فسوف يزرقه الله رزقاً وفيراً بعد فترة من الضيق .

تفسير الملوخية في المنام

يحب الكثير من الأشخاص تناول الملوخية لما لها من مذاق جيد، ويتميز نبات الملوخية بلونه الأخضر الرائع واللون الأخضر في العموم يدل على النماء والازدهار ، فهل يتماشى هذا التفسير أيضاًَ في المنام ؟.

تفسير رؤية الملوخية الخضراء في المنام

  • رؤية الفتاة العزباء للملوخية يدل على أنها سوف تسمع خبر جيد يفرحها ، سواء كان خطوبة أو زواج أو سفر أو نجاح في العمل أو الدراسة .
  • رؤية المرأة المتزوجة للملوخية يدل على أنها امرأة صالحة تقوم على رعاية بيتها و الاهتمام بالأبناء والزوج.
  • رؤية المرأة الحامل للملوخية  معناها أن ولاتها سوف تكون ميسرة بإذن الله و سوف تفرح بطفلها وتنعم به في صحة وعافية .
  • رؤية الرجل للملوخية إذا كان متزوجاً فيدل على مال سوف يجنيه قريباً يوسع عليه رزقه و أن امرأته تحبه و أنة يحيا حياة زوجية تغمرها السرور والود ، و إذا كان تاجراً فسوف تزيد تجارته وتنمو .
  • وإذا كان أعزب فيدل على أنة سوف يقع في الحب قريباً و يتزوج ويعيش حياة هانئة بإذن الله ، أما إذا كان أعزباً ولكنه طالب و رأى أنه يأكل الملوخية فيدل على النجاح في الدراسة .

تفسير رؤية الملوخية المطبوخة

  • يقول ابن سيرين إذا أكل شخصاً الملوخية المطبوخة فيدل على حظة الجيد في الحياة أو يدل على الربح في التجارة أو يدل على الخير و الإيجابية و الحظ الموفق .

 الاستفراغ في المنام أو القيء

يختلف تفسير الاستفراغ في المنام تبعاً لاختلاف الحالم فيقول الإمام الصادق :

  • استفراغ العزباء في المنام يدل على أنها أصبحت في أمان وبعيدة عن دائرة المشاكل والمخاطر التي كانت سوف تقع فيها وذلك في حاله ما إذا شاهدته ، أما إذا كانت هي شخصياً من استفرغت  فيدل على الفرحة و راحة البال بعد المتاعب .
  • استفراغ المتزوجة في حالة ما إذا استفرغت دم فيدل على أن الله سوف يرضى عنها ويتوب عليها من أمر مكوره فعلته .
  • استفراغ الرجل في الحلم في حالة ما إذا كان في صحة جيدة فيدل على أن من يكن له عداوة و ينتظر وقوعه سوف يبتعد عنه ، وإذا تقيئ بشكل بسيط فيدل على أنه سيصاب بمرض لا راحة منه إلا بالوفاة نظراً لشدة المرض .

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .