الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم باقي على إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالسعودية

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2022
mosoah
إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالسعودية

ينظم قانون العمل في المملكة العربية السعودية دوام العمل الرسمي والعطلات الرسمية السنوية، وبالأخص في شهر رمضان الكريم، فيحتوي شهر رمضان على أيام إجازة في آخره لبعض القطاعات في المملكة ثم تأتي عطلة عيد الفطر المبارك، وتلك العطلات تكون مدفوعة الأجر؛ مشاركة من المملكة للمواطينين في فرحة العيد، وسنعرض لكم فيما يلي إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالسعودية لجميع القطاعات المختلفة من حكومي وعام والقطاع الخاص وقطاع البنوك وصولا إلى العطلة المدرسية، كل هذا على موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.

إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالسعودية

يسعى جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وجعل الاحتفال مميزاً عن باقي الاحتفالات في الدول الإسلامية، كما تعودنا دائماً، لما للمجتمع في المملكة من عادات للاحتفال وروح وبهجة بالعيد، والزيارات والخروج في المتنزهات العامة والفنادق، لذا قد وضع قانون العمل نظاماً يحدد وينظم موعد إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين بالسعودية، وسنعرض لكم كل قطاع من قطاعات المملكة على حداً حتى يتسنى لكم تحديد الإجازة التي تبحثون عنها ومعرفتها بسهولة، ولنبدأ مع القطاع الحكومي.

إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الحكومي بالسعودية

  • تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للموظفين في كل الدوائر والمصالح الحكومية في المملكة العربية السعودية في اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق السادسو العشرين من أبريل للعام ألفين واثنين وعشرين.
  • على أن يكون آخر يوم للدوام هو الاثنين الموافق الرابع والعشرون من شهر رمضان الكريم الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل.
  • على أن تنتهي العطلة يوم سبعة من شهر مايو للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، الموافق سبعة من شواب للعام الهجرى ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، على أن تستمر العطلة لمدة اثني عشر يوماً.

إجازة عيد الفطر 1443 للقطاع الخاص بالسعودية

  • تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للموظفين والعاملي في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية في يوم الأحد ثلاثين من رمضان للعام ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للهجرة، الموافق الأول من مايو للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • على أن يكون آخر يوم للدوام هو يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الموافق الثلاثين من شهر أبريل للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • وتنتهي العطلة يوم الجمعة الموافق ستة من مايو للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين، الموافق خمسة من شهر شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، بحيث تستمر العطلة لمدة حمسة أيام بالإضافة إلى الجمعة.

إجازة عيد الفطر 1443 لقطاع التعليم بالسعودية

  • قررت وزارة التعليم السعودية بصورة رسمية أن تبدأ عطلة عيد الفطر يوم الاثنين الموافق الثالث والعشرين من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الخامس والعشرين من أبريل للعام الميلادي ألفين واثنين وعشرين.
  • على أن يكون آخر يوم للدوام المدرسي هو يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الرابع والعشرين من أبريل للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • تنتهي العطلة يوم السادس من شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للهجرة، الموافق الخامس من شهر مايو للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون، على أن تستمر العطلة مدة أربعة عشر يوماً.

إجازة عيد الفطر 1443 لقطاع البنوك بالسعودية

  • تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للموظفين بقطاع المصارف، يوم السبت تسعة وعشرون من شهر رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للهجرة، الموافق ثلاثون من شهر أبريل للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • بحيث يكون آخر يوم للدوام سبعة وعشرين من شهر رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للهجرة، الموافق الثامن والعشرين من شهر أبريل للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • تنتهي العطلة يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للهجرة، الرابع من شهر مايو للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون، بحيث تستمر العطلة مدة خمسة أيام.

شروط يجب مراعاتها من قبل قطاع المصارف أثناء العطلة

  1. يراعى استمرار العمل في فروع المصارف ومكاتبها الموسمية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية مفتوحة بصورة مستمرة لخدمة زوار بيت الله والمعتمرين بدون توقف بما في ذلك أيام الخمسي والجمعة.
  2. يجب على البنوك فتح بعض الفروق وفروع مراكز التحويل المالية في الأماكن المأهولة بالسكان وفي المطارات المختلفة لفترات محددة أثناء العطلة، ويجب على المصرف إبلاغ الفروع والمكاتب التي ستكون متاحة ومواعيد عملها خلال العطلة.

إجازة عيد الفطر 1443 للأسواق المالية بالسعودية

  • كشفت شركة سوق المال للتداول التي تملكها المملكة العربية السعودية مواعيد التوقف لعطلة عيد الفطر، على أن تبدأ عطلة عيد الفطر يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، السادس والعشرين من شهر أبريل للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • على أن يكون آخر عمل للدوام هو الاثنان الرابع والعشرون من رمضان للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، الخامس والعشرين من أبريل للعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون.
  • تنتهي عطلة عيد الفطر المبارك 1443 في قطاع الأسواق المالية وعودة التداول كرة أخرى يوم الخميس الخامس من مايو اللعام الميلادي ألفان واثنان وعشرون، الموافق الرابع من شوال للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين.

العطلات الرسمية للعام 1443 في السعودية

تكثر مناسبات الاحتفال في المملكة العربية السعودية لما مرت به من أحداث تاريخية كبيرة على مر تاريخها، ونحن نتذكر تلك الأحداث بالفرح ونخلد ذكراها جيلاً بعد جيل؛ ولتلك المناسبات أعياد خاصة بها تمنحنا فيها المملكة عطلات رسمية لنحتفل ونتشارك الأفراح بتلك المناسبات، وسنعرض لكم بعضاً من هذه المناسبات فيما يلي.

عطلة يوم التأسيس

العطلة التي تم إصدارها بمرسوم ملكي من المملكة، على أ، تكون يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرون من فبراير لكل عام.

إجازة عيد الفطر

العيد الذي يستمر طيلة أربعة أيام تبدأ من يوم التاسع والعشرين من رمضان حتى يوم الثالث من شوال.

إجازة عيد الأضحى

تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك في الخامس من شهر ذي الحجة حتى الخامس عشر من ذي الحجة، وهو عيد الاحتفال بنجاة سيدنا إسماعيل- عليه السلام- وفداه الله- ﷻ- بذبح عظيم.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يأتي هذا اليوم في الجمعة الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

إجازات العام الدراسي 2022 في السعودية

تهتم وزارة التعليم السعودي بتوفير الفرص لأبنائنا الطلاب للترفيه عن أنفسهم؛ الأمر الذي ينعكس على مدى تحصيلهم الدراسي، فبالإضافة إلى الإجازات التي عرضها فلطلابنا بعض الإجازات الخاصة بهم، وسنعرض لكم بعضاً من تلك الإجازات فيما يلي:

عطلة نهاية الأسبوع المطولة

تبدأ العطلة يوم الحادي عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين للهجرة، وتنتهي يوم الثاني عشر من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين.

عطلة نهاية الأسبوع المطولة

تبدأ العطلة يوم التاسع والعشرين من ربيع الأول للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، وتنتهي يوم ربيع الثاني للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين.

عطلة الفصل الأول

تبدأ يوم عشرون من ربيع الثاني للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين، وتنتهي يوم واحد من رجب للعام الهجري ألف وأربعمائة وثلاثة وأربعين.

الوسوم