الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأشهر الميلادية بالانجليزي

بواسطة:
mosoah
الأشهر الميلادية بالانجليزي

الأشهر الميلادية بالانجليزي حيث تعتمد معظم الدول على التقويم الغربي أي التقويم الميلادي ويعرف بالإنجليزية بتقويم جورجيا ويتكون العام الواحد من التقويم الميلادي على 365 يوم مقسمة على 12 شهر وكل شهر يتكون من 30 يوم أو 28 يوم أو 31 يوم وهناك سنة كبيسة تمر كل أربع أعوام وتكون مدتها 366 يوم ويضاف إليها يوم من شهر فبراير حتى تصبح 29 يوم في شهر شباط أو فبراير.

الأشهر الميلادية بالانجليزي :

1- January: باللغة الإنجليزية وهو شهر يناير باللغة الرومانية أو كانون ثاني وهو الاسم العربي أما الاسم الهجري فهو محرّم وبالقبطي يسمى طوبة ويتكون من 31 يوم.

2- February: باللغة الإنجليزية وفبراير باللغة الرومانية وشباط باللغة العربية وصفر هو الاسم الهجري وبالقبطي يسمى أمشير ويتكون الشهر من 28 يوم أو 29 يوم في السنة الكبيسة.

3- March باللغة الإنجليزية ومارس باللغة الرومانية وأسمه آذار باللغة العربية وربيع الأول هو الاسم الهجري وبالقبطي يسمى برمهات ويتكون هذا الشهر من 31 يوم.

4- April باللغة الإنجليزية وإبريل باللغة الرومانية ونيسان باللغة العربية وربيع الثاني هو الاسم الهجري وبالقبطي يسمى برمودة ويتكون من30 يوم.

5- May باللغة الإنجليزية ومايو باللغة الرومانية وأيّار باللغة العربية وجمادى الأوّل هو الاسم الهجري وبالقبطي يسمى بشنس ويتكون الشهر من 31 يوم.

6- June باللغة الإنجليزية ويونيو باللغة الرومانية وحُزيران باللغة العربية والاسم الهجري هو جمادى الثّاني وبالقبطي يسمى بؤونة ويتكون الشهر من30 يوم.

7- July باللغة الإنجليزية ويوليو باللغة الرومانية وتمّوز  باللغة العربية والاسم الهجري هو رجب وبالقبطي يسمى أبيب ويتكون الشهر من 31 يوم.

8- August باللغة الإنجليزية وأغسطس باللغة الرومانية وآب باللغة العربية والاسم الهجري هو شعبان وبالقبطي يسمى مسري ويتكون الشهر من 31 يوم.

9- September باللغة الإنجليزية وسبتمبر باللغة الرومانية وأيلول باللغة العربية والاسم الهجري هو رمضان وبالقبطي يسمى توت ويتكون الشهر من 30 يوم.

10- October باللغة الإنجليزية وأكتوبر باللغة الرومانية وباللغة العربية اسمه تشرين أول وشّوال هو الاسم الهجري وبالقبطي يسمى بابه له ويتكون الشهر من 31 يوم.

11- November باللغة الإنجليزية ونوفمبر باللغة الرومانية وباللغة العربية اسمه تشرين ثاني والاسم الهجري هو ذو القعدة وبالقبطي يسمى هاتور ويتكون الشهر من 30 يوم.

12- December باللغة الإنجليزية وديسمبر باللغة الرومانية وكانون أول باللغة العربية والاسم الهجري هو ذو الحجّة وبالقبطي يسمى كيهك ويتكون الشهر من 31 يوم وهذه هي الأشهر الميلادية بالإنجليزي.

أصل الأشهر الميلادية بالإنجليزي :

  • January أو باللغة العربية يناير يسمى نسبة إلى الإله يانوس حارس أبواب السماء كما يعرف أو إله الحرب والسّلم عند الرومان قديمًا.
  • February  أو باللغة العربية فبراير ويسمى بهذا الاسم نسبة إلى أنه اشتق من الفعل فبراير الذي يعني يتطهر، وكان قديمًا في الرومان يقيمون عادة في اليوم 15من هذا الشّهر عيدًا يتطهرون فيه عادة من الذنوب والخطايا ويكفرون فيه عنها.
  • Marchأو مارس والذي يسمى بهذا الاسم نسبة إلى إله الحرب مارس، و الذي كان في نظر الرومان محارب شديد اليأس
  • Aprilأو ما يطلق عليه باللغة العربية إبريل ويسمى هكذا بسبب معبودة أسمها أبريل وهي التي كانت تتولى فتح الأزهار وتفتح أبواب السماء حتى تضيء الشمس بعد فصل الشتاء.
  • May أو مايو كما يطلق عليه باللغة العربية ويسمى بهذا الاسم نسبه إلى المعبودة مايا وهي ابنة الإله الذي يسمى أطلس وهو حامل الأرض عند اليونان.
  • June أو يونيو باللغة العربية والذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى الآلهة جونو زوجة المشترى والتي كانت على قدر كبير من الجمال وهذا الشهر بالتحديد تمتلئ الأرض بالخضرة على عكس الشهور الأخرى.
  • July أو يوليو باللغة العربية يسمى بهذا الاسم نسبة إلى يوليوس قيصر زعيم الروم قديمًا ولكن تغيرت كثيرًا بلاد الروم عن قبل.
  • September أو سبتمبر باللغة الإنجليزية و October أو باللغة العربية أكتوبر November أو باللغة العربية نوفمبر و December وباللغة العربية ديسمبر وهذه هي الأشهر الميلادية بالإنجليزي.