الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية طلب إصدار تقارير الحوادث المرورية البحرين 2022

بواسطة: نشر منذ: 6 أشهر

سنتناول في هذا المقال كيفية طلب إصدار تقارير الحوادث المرورية البحرين على موقع موسوعة وسنتعرف على الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص لكي يتم تقديم طلب إصدار تقارير للحوادث المرورية في البحرين، وما هي المستندات المطلوبة لكي يتمكن من تقديم الطلب الخاص بتقارير الحوادث، وما هي الخطوات التي يمكن أي يتبعها من يرغب في تسجيل […]

كيفية طلب إصدار تقارير الحوادث المرورية البحرين

سنتناول في هذا المقال كيفية طلب إصدار تقارير الحوادث المرورية البحرين على موقع موسوعة وسنتعرف على الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص لكي يتم تقديم طلب إصدار تقارير للحوادث المرورية في البحرين، وما هي المستندات المطلوبة لكي يتمكن من تقديم الطلب الخاص بتقارير الحوادث، وما هي الخطوات التي يمكن أي يتبعها من يرغب في تسجيل الحوادث المرورية وما هي خطوات الإبلاغ الحوادث المرورية في البحرين والمستندات المطلوبة لذلك، وما هي طرق التواصل ويعتبر إصدار التقارير عن الحوادث المرورية من أهم الطرق التي تقوم الحكومة بتوفيرها للمواطنين في جميع أنحاء البلاد، لكي تتمكن من توفير كل سبل الجهد والوقت، وسنقوم بسرد كل التفاصيل التي تخص إصدار تقارير عن الحوادث، أو الإبلاغ عن حوادث وتكون خاصة بالمرور وتهم القارئ بشكل كبير من خلال مقالتنا.

كيفية طلب إصدار تقارير الحوادث المرورية البحرين

لكي تتمكن من إصدار طلب خاص بتقرير عن الحوادث المرورية التي قامت الإدارة العامة للمرور في البحرين بالعديد من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين من أجل توفير الوقت والمجهود، للحصول عليها بشكل سهل، ومن ضمن هذه الخدمات، هي معرفة التقارير الخاصة بالحوادث المرورية، وما حل بها من إصابات للأفراد أو للسيارات أو الأحداث الأخرى يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية.

  • يجب أن تقوم في بادئ الأمر بتجهيز المستندات المطلوبة ثم العمل على تقديم تلك المستندات وكافة الأوراق التي قمت بتجهيزها إلى الإدارة العامة للمرور في البحرين.
  • ثم تقوم الإدارة العامة للمرور على فحص كافة الأوراق التي قدمها المواطنين والتأكد من صحة هذه المعلومات المجودة في هذه المستندات، مع التأكد من سلامة ومصداقيتها هذه الأوراق.
  • بعد أن تتأكد الإدارة العامة للجوزات من صحة هذه المستندات تعمل على قبول الأوراق التي قدمها المواطن، إذا كانت غير دقية وغير صحية والمعلومات التي توجد بداخلها خاطئة تقوم الإدارة بإرجاع الأوراق إلى صاحبها لاستكمال الأوراق اللازمة.
  • وتقوم الإدارة بعد أن تتأكد من صحة الأوراق المطلوبة، وأنها كاملة وليست أوراق ناقصة تقوم الغدارة بقبول الطلب تعمل الإدارة على إعداد التقرير المطلوب، وتقديمه إلى المواطن بشكل سهل وبسيط..

المستندات المطلوبة لإعداد تقارير الحوادث

ولكي تتمكن من إصدار طلب خاص بالحوادث المرورية من الإدارة العامة للمرور، يجب عليك أن تقوم بتجهيز الأوراق اللازمة حتى يتم قبول الطلب الخاص بك، وسنتعرف الآن على أهم الأوراق ولمستندات التي يجب علك تجهيزها لإعداد التقرير الخاص بك، وهذه المستندات هي:

  • يجب عليك أن تقوم بإحضار الشهادة الخاصة بتأمين السيارة (المركبة).
  • يجب عليك أن تقوم بإحضار شهادة تثبت ملكية السيارة إلى المواطن.
  • يجب عليك أن تقوم بإحضار الرخصة الخاصة بالقيادة وتكون سارية.
  • يجب أن يتم تحضير الأوراق السابقة، ومن ثم تقديمها إلى الإدارة العامة للمرور في البحرين، من أجل إعداد التقرير الخاص بالحوادث المرورية المراد الاطلاع عليه

خطوات التسجيل الحوادث المرورية في البحرين

كما قمنا بذكر في السابق أن الإدارة العامة للمرور في البحرين توفر لك العديد من الخدمات، ومن ضمن هذه الخدمات العديدة خدمة تسجيل الحوادث المرورية لكي تتمكن من تسجيل الخدمة الخاصة بتسجيل الخدمات المرورية، يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية.

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بتنزيل التطبيق الخاص E-Traffic وإذا لم يكن لديك، يجب أن تقوم بتنزيله، إذا كان جهازك يدعم نظام الأندرويد، يجب أن تقوم بتنزيله، من خلال هذا الرابط من هنا.
  • وإذا كان هاتفك يدعم نظام الأبل يجب عليك أن تقوم بتنزيل التطبيق من خلال هذا الرابط مباشرة من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق على جهازك يجب أن تقوم بفتح التطبيق الخاص بك، ثم بعد ذلك، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول وقبل ذلك، يجب أن تقوم بإنشاء حساب، وبعد أن تقوم بإنشاء الحساب ستتمكن من الدخول عبر التطبيق.
  • بعد أن تسجل الدخول عبر التطبيق سوف تجد صفحة أمامك، وهي بها العديد من الخدمات، ومنها (لإبلاغ عن الحوادث المرورية، الإقرار عن أسباب الحادثة المرورية، بالإضافة إلى تقديم خدمات مواقع شركات التأمين للتخلص من الحوادث المرورية).
  • كما يمكنك أن تقوم بالاستفسار على كافة المعلومات التي تكون متعلقة بشكل كبير بالحوادث المرورية، عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالإدارة العامة للمرور، ولكي تتمكن من الدخول يجب أن تبحث عن الإدارة عبر محركات البحث، أو يمكنك أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي من خلال الرابط الموجود أمامك من هنا.

خطوات الإبلاغ عن الحوادث المرورية البحرين

لكي تقوم بالإبلاغ عن حاثة مرورية يجب عليك أن تتبع الخطوات أو الطرق اللازمة لكي يتم إبلاغ الإدارة العامة للمرو وهذه الطرق.

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بتنزيل التطبيق الخاص E-Traffic وإذا لم يكن لديك، يجب أن تقوم بتنزيله إذا كان جهازك يدعم نظام الأندرويد، يجب أن تقوم بتنزيله، من خلال هذا الرابط من هنا.
  • وإذا كان هاتفك يدعم نظام الأبل يجب عليك أن تقوم بتنزيل التطبيق من خلال هذا الرابط مباشرة من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق على جهازك، يجب أن تقوم بفتح التطبيق الخاص بك ثم بعد ذلك يجب أن تقوم بتسجيل الدخول، وقبل ذلك يجب أن تقوم بإنشاء حساب وبعد أن تقوم بإنشاء الحساب ستتمكن من الدخول عبر التطبيق.
  • بعد أن تسجل الدخول عبر التطبيق سوف تجد صفحة أمامك، وهي بها العديد من الخدمات ومنها الإبلاغ عن الحوادث المرورية.
  • أو يمكنك الإبلاغ عن الرقم المخصص للإبلاغ عن الحوادث المرور وهو 199.
  • أو يمكنك أن تقوم بالإبلاغ عن الحوادث المرورية عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالإدارة العامة للمرو،ر ولكي تتمكن من الدخول، يجب أن تبحث عن الإدارة عبر محركات البحث، أو يمكنك أن تقوم بدخول على الموقع الرسمي من خلال الرابط الموجود أمامك من هنا.

ما هي المستندات المطلوبة للإبلاغ عن حوادث المرور في البحرين

وتوجد العديد من الأوراق التي يجب أن توافر، لكي تتمكن من الإبلاغ عن الحوادث المرورية ومن هذه الأوراق هي:

  • يجب عليك أن تقوم بإحضار الرخصة الخاصة بالقيادة وتكون سارية.
  • يجب عليك أن تقوم بإحضار شهادة تثبت ملكية السيارة إلى المواطن.
  • يجب عليك أن تقوم بإحضار الشهادة الخاصة بتأمين السيارة (المركبة) وتكون سارية.
  • والعمل على تقديم السيارة في حله إذا كانت الحادثة بسيطة.

طرق التوصل للإبلاغ عن حوادث المرور في البحرين

لكي تقوم بالإبلاغ عن الحوادث المرورية يمكنك من خلال التواصل عبر الأرقام الخاصة بالإدارة العامة للمرور، أو يمكنك من خلال الدخول على الموق الرسمي أو يمكنك من خلال التنزيل التطبيق الخاص بالإدارة العامة للمرور، وكل هذه الأليات متاحة لكي تتمكن من الإبلاغ عن الحوادث المرورية وهي:

  • يمكنك أن تقوم بل الإبلاغ عن حاثة مرورية من خلال، الرقم الساخن للإبلاغ عن الحوادث المرورية الطارئة هو 199.
  • يمكنك أن تقوم بل الإبلاغ عن حاثة مرورية من خلال، رقم الإدارة العامة للمرور في دولة البحرين بشكل عام 1787222.
  • يمكنك أن تقوم بل الإبلاغ عن حاثة مرورية من خلال، الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالإدارة العامة للمرور من خلال الرابط الموجود أمامك من هنا.
  • يمكنك أن تقوم بل الإبلاغ عن حاثة مرورية من خلال، تنزيل التطبيق الخاص E-Traffic.

وفي نهاية هذا المقال كيفية طلب إصدار تقارير الحوادث المرورية البحرين على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الخطوات التي يمكن للشخص أن يتبعها لكي يتمكن من تقديم طلب خاص بالحوادث المرورية في البحرين، وكما تعرفنا على المستندات المطلوبة، وكيفية الإبلاغ عن الحوادث مع إرفاق الأرقام الخاصة للإبلاغ والمستندات المطلوب لكي تتمكن من الإبلاغ عن الحوادث المرورية، وقد قمنا بسرد كل هذه المعلومات التي تهم القارئ بشكل كبير من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

mosoah