الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وكالة ناسا تحقق في أول جريمة تقع في الفضاء

بواسطة: نشر منذ: سنتين

تحقق وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في قضية يمكن اعتبارها أول جريمة يتم ارتكابها في الفضاء، حيث زعمت مصادر أن رائدة فضاء كانت قد اخترقت حساب بنكي لشريكتها التي كانت انفصلت عنها في أثناء وجودها في محطة الفضاء الدولية. حيث نشرت صحيفة نيويورك أن رائدة الفضاء “آن مكلين” كانت قد أقرت أنها دخلت على الحساب البنكي […]

وكالة ناسا تحقق في أول جريمة تقع في الفضاء

تحقق وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في قضية يمكن اعتبارها أول جريمة يتم ارتكابها في الفضاء، حيث زعمت مصادر أن رائدة فضاء كانت قد اخترقت حساب بنكي لشريكتها التي كانت انفصلت عنها في أثناء وجودها في محطة الفضاء الدولية.

حيث نشرت صحيفة نيويورك أن رائدة الفضاء “آن مكلين” كانت قد أقرت أنها دخلت على الحساب البنكي الإلكتروني في أثناء وجودها في محطة الفضاء الدولية، ولكنها نفت أن تكون قد ارتكبت أية جريمة، وذلك بعد أن تقدمت “سومر ووردن” شريكتها التي انفصلت عنها بشكوى للجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أخبرت رائدة الفضاء “آن مكلين” من خلال محاميها الخاص الصحيفة الأمريكية نيويورك تايمز أنها دخلت على الحساب لكي تتمكن من التأكد من وضع عائلتها المالي فقط، وللتأكد أيضًا أن هناك ما يكفي من المال لكي تعتني بابنهما ودفع الفواتير الخاصة بالعائلة.

وقال “روستي هاردين” المحامي الخاص برائدة الفضاء آن مكلين: “مكلين تنكر بشدة أنها كانت قد فعلت أي شيء غير قانوني، إذ أنها متعاونة تمامًا”.

وكانت الصحيفة قد ذكرت أيضا أن رائدة الفضاء وشريكتها التي تعمل ضابطة استخبارات في القوات الجوية الأمريكية، كانتا قد تزوجتا في عام 2014، في حين تقدمت الضابطة بطلب طلاق في عام 2018.

واتصل المحققون بمكتب المفتش العام في ناسا بالمرأتين بشأن القضية التي تخص اختراق الحساب البنكي من الفضاء، حيث من المقرر التحقيق في القضية باعتبارها أول جريمة تحدث في الفضاء الخارجي.

يذكر أن رائدة الفضاء “آن مكلين” كانت قد تخرجت في الأكاديمية العسكرية  المرموقة ويست بوينت، وبالإضافة إلى ذلك قامت مكلين بما يزيد عن ثمانمائة ساعة طيران قتالية فوق دولة العراق كطيارة عسكرية، ثم بعد ذلك تأهلت مكلين كطيارة اختبار – وطيار الاختبار هو الطيار الذي يقوم باختبار مركبات جوية جديدة أو مركبات معدلة – ثم بعد ذلك تم اختيارها للعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في عام 2013.

وقد أمضت رائدة الفضاء “آن مكلين” ما يزيد عن ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية، حيث كان من المقرر أن تنضم مكلين لأول رحلة للنساء للتجول في الفضاء الخارجي، خارج المركبة، ولكن هذا لم يحدث، حيث تم إلغاء مشاركتها في هذه الرحلة في اللحظة الأخيرة، وذلك يعود إلى ما قالته ناسا وقتها في عدم توفر مقاسات البذلات الفضائية المناسبة الخاصة بـ رائدة الفضاء آن مكلين.

mosoah