الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نيجيري يسرق مليون دولار وهو في السجن

بواسطة: نشر منذ: شهرين

استطاع نيجيري يقضي حكمًا في السجن نتيجة احتياله على بعض الأشخاص، أن يستولي على مليون دولار وهو مسجون في داخل السجن. حيث استخدم  النيجيري هوب أولوسيغون أروك العديد من الأشخاص في عملية احتيال قام بالتخطيط لها وهو في السجن، حيث ذكر مسؤولون من قسم مكافحة الفساد أنه استخدم شبكة علاقاته مع المحتالين الآخرين ليساعدوه في […]

نيجيري يسرق مليون دولار وهو في السجن

استطاع نيجيري يقضي حكمًا في السجن نتيجة احتياله على بعض الأشخاص، أن يستولي على مليون دولار وهو مسجون في داخل السجن.

حيث استخدم  النيجيري هوب أولوسيغون أروك العديد من الأشخاص في عملية احتيال قام بالتخطيط لها وهو في السجن، حيث ذكر مسؤولون من قسم مكافحة الفساد أنه استخدم شبكة علاقاته مع المحتالين الآخرين ليساعدوه في تنفيذ عملية الاحتيال.

كما ذكر المسؤولون أن أروك كان قد تم اعتقاله في عام 2012، إذ يقضي حكمًا بالسجن أربع وعشرين سنة بسجن كيريكيري النيجيري الذي يصنف بأنه سجن شديد الحراسة، ولكنه استطاع على الرغم من ذلك الوصول إلى شبكة الإنترنت كما بينت التحقيقات بعد ذلك.

إذ قالت المفوضية الخاصة بالجرائم المالية والاقتصادية في دولة نيجيريا، أنها كانت قد تلقت تقريرًا استخباراتيا بشأن عملية احتيال وقعت من داخل جدران السجن، مما دعاها للدهشة  والتساؤل كيف لسجين مواصلة عملياته الاحتيالية وهو موجود في السجن.

حيث استخدم النيجيري هوب أولوسيغون أروك اسمًا مزيفًا ليصبح اسمه أكينوونمي سورينميد وذلك حتى يستطيع فتح حسابين بنكيين ولكي يشتري سيارة فاخرة بالإضافة إلى العديد من المنازل، وكل ذلك في أثناء إقامته داخل جدران السجن، كما استخدم أروك الحساب البنكي الخاص بزوجته لكي يجري العديد من عمليات تحويل أموال وهو في السجن.

وكانت المفوضية الخاصة بالجرائم المالية والاقتصادية في دولة نيجيريا قد قالت أنه حينما تم إلقاء القبض عليه كان يتزعم شبكة للاحتيال العالمي في قارتين، وكان يدرس وقتها في ماليزيا.

وعن المخالفات التي ارتكبها قالت أيضا المفوضية الخاصة بالجرائم المالية والاقتصادية في دولة نيجيريا أنها كانت قد علمت أن أروك استطاع الوصول إلى شبكة الإنترنت على الرغم أن القوانين لا تتيح له ذلك، كما استطاع دخول المستشفى وهو ليس مريض وأقام في فندق والتقى بزوجته وأطفاله كما حضر العديد من المناسبات الاجتماعية الخاصة بأسرته، كل هذا في أثناء تواجده في السجن.

إذ يحقق المسؤولون عن مكافحة الفساد في كل هذه الأحداث، كما يعتقد البعض أن هوب أولوسيغون أروك يستطيع أن يقوم بكل هذه الأنشطة بمساعدة المسؤولين الفاسدين في السجن، وذلك عن طريق رشوتهم بالكثير من الأموال التي تغريهم نظرًا لمرتباتهم المتدنية.

كما أصبح العديد من المحتالين عبر الإنترنت أغنياء غنى فاحش في دولة نيجيريا كما يستطيعون أن يرشوا المسؤولين في السجون بكل سهولة ويسر، ولم تذكر المفوضية أنها أوقفت أي مسؤول في السجن أو عاقبته على خلفية هذه القضية، إلا أن المفوضية كانت قد وعدت بإجراء تحقيق شامل في تلك القضية، كما لم توضح المفوضية إذا كانت قد غيرت طاقم الحراسة الموجود في السجن أم لا، إذ أن هذا يقع خارج نطاق سلطاتها.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار