الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقتل جندى باكستانى في إطلاق نار من القوات الهندية بإقليم كشمير

بواسطة: نشر منذ: أسبوع واحد

أعلن المتحدث الإعلامي للجيش الباكستاني اليوم الخميس العاشر من أكتوبر الموافق 11 من شهر صفر لعام 1441 هجريًا أن جنديًا باكستانيًا لقى حتفه كما أصيبت امرأتين، نتيجة قيام القوات الهندية بإطلاق نار على خط السيطرة بإقليم كشمير. حيث قال المتحدث الإعلامي في بيانٍ رسميٍ نقلته القناة الباكستانية جيو نيوز: “إن قوات الجيش الباكستاني استهدفت مواقع […]

مقتل جندى باكستانى في إطلاق نار من القوات الهندية بإقليم كشمير

أعلن المتحدث الإعلامي للجيش الباكستاني اليوم الخميس العاشر من أكتوبر الموافق 11 من شهر صفر لعام 1441 هجريًا أن جنديًا باكستانيًا لقى حتفه كما أصيبت امرأتين، نتيجة قيام القوات الهندية بإطلاق نار على خط السيطرة بإقليم كشمير.

حيث قال المتحدث الإعلامي في بيانٍ رسميٍ نقلته القناة الباكستانية جيو نيوز: “إن قوات الجيش الباكستاني استهدفت مواقع تابعة للجيش الهندي رداً على إطلاق النار، مما تسبب في وقوع خسائر كبيرة، فضلا عن سقوط ضحايا في صفوف القوات الهندية”.

يذكر أن إقليم كشمير الواقع في الحدود الهندية الباكستانية هو إقليم مُتنازع عليه منذ إعلان باكستان استقلالها عن الهند وبريطانيا في عام 1947 ميلاديًا، حيث يتنازع كلاً من الهند وباكستان للسيطرة عليه بعد أن اقتسما أراضيه، ليصبح هناك كشمير الهندية باسم ولاية “جامو وكشمير” وأخرى باكستانية باسم “آزاد جامو وكشمير”.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار