الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مصرع وإصابة 13 شخصًا في حادث تحطم لطائرة أمريكية

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

لقي مواطن أمريكي مصرعه فيما أُصيب اثني عشر آخرون منهم حالتين خطيرتين نتيجة تحطم طائرة ركاب أمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب خروجها عن المكان المخصص لها في أثناء هبوطها بجزيرة في ولاية ألسكا الأمريكية المطلة على بحر بيرينج. وعن هذا الحادث قالت شركة خطوط “بن إير” في بيانٍ لها اليوم السبت التاسع عشر […]

مصرع وإصابة 13 شخصًا في حادث تحطم لطائرة أمريكية

لقي مواطن أمريكي مصرعه فيما أُصيب اثني عشر آخرون منهم حالتين خطيرتين نتيجة تحطم طائرة ركاب أمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب خروجها عن المكان المخصص لها في أثناء هبوطها بجزيرة في ولاية ألسكا الأمريكية المطلة على بحر بيرينج.

وعن هذا الحادث قالت شركة خطوط “بن إير” في بيانٍ لها اليوم السبت التاسع عشر من أكتوبر الموافق عشرون من شهر صفر 1441 هجريًا: “الطائرة كانت في رحلة داخل ولاية ألاسكا بين مدينتي أنكوراج وأونالاسكا، يوم الخميس الماضي، وعلى متنها 42 راكباً، وإن راكباً واحداً قُتِل وهو ديفيد ألان ألتمان، البالغ من العمر 38 عاماً، وإن راكبين اثنين أصيبا بجروح خطيرة، ويتلقى 10 ركاب آخرين الرعاية الطبية الآن”.

كما قال “ألين كينيتزر” المتحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية: “إن الطائرة وهي من طراز “إس إيه إيه بي- سكانيا 2000″، خرجت عن مدرج المطار أثناء الهبوط والسبب غير معروف حتى الآن، والسلطات المحلية أفادت بأن ثلاثة من أفراد الطاقم كانوا على متنها بالإضافة إلى 38 راكباً، لكن الشركة قالت إن 39 راكباً كانوا على متنها”.

يذكر أن ركاب الطائرة كان من ضمنهم فريق سباحة تابع لمدرسة ثانوية بولاية ألاسكا الأمريكية، وأوضح مسؤول بالمدرسة أن هذا الفريق لم يصبه أي سوء في الحادث.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار