الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مسلح يقتل 6 أشخاص في مستشفى بتشيكيا وينتحر

بواسطة: نشر منذ: شهرين

أعلنت السلطات التشيكية عن أن هناك 6 أشخاص لقوا مصرعهم صباح أمس الثلاثاء داخل إحدى المستشفيات الواقعة بمدينة أوستروفا شرق تشيكيا إثر إطلاق النار عليهم من قِبل أحد المسلحين الذي لاذ بالفرار ثم أقدم على الانتحار. وحول تفاصيل الحادث فقد أفادت الشرطة أنه في يوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة بتوقيت جرينيتش دخل رجل يبلغ […]

مسلح يقتل 6 أشخاص في مستشفى بتشيكيا وينتحر

أعلنت السلطات التشيكية عن أن هناك 6 أشخاص لقوا مصرعهم صباح أمس الثلاثاء داخل إحدى المستشفيات الواقعة بمدينة أوستروفا شرق تشيكيا إثر إطلاق النار عليهم من قِبل أحد المسلحين الذي لاذ بالفرار ثم أقدم على الانتحار.

وحول تفاصيل الحادث فقد أفادت الشرطة أنه في يوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة بتوقيت جرينيتش دخل رجل يبلغ من العمر 42 عاماً مستشفى أوسترافا الجامعي وبحوزته مسدساً أطلق منه النار على عدة أشخاص في أعناقهم، مما أسفر عن مقتل امرأتين و 4 رجال وإصابة 3 آخرين بجروح.

وأشار التليفزيون الرسمي للدولة إلى أن أحد القتلى أراد حماية ابنته خلال الحادث فسقط قتيلاً، موضحاً أن المتهم فر هارباً عبر إحدى السيارات بعد أن أطلق النار على الضحايا.

وأوضح توماس كوزل قائد الشرطة أن الشرطة لجأت إلى كاميرات المستشفى من أجل التعرف على المتهم، وعلى الفور تحركت طائرتي هليكوبتر لرصد السيارة التي استقلها بعد الحادث، وعند الاقتراب منه انتحر المتهم بإطلاق الرصاص على رأسه.

وأشار يان هامسيك وزير الداخلية إلى أن محاولات إنقاذ المسلح من الموت باءت بالفشل.

من جانبه وصف أندري بابيس رئيس الوزراء التشيكي الحادث بأنه مأساة مهولة، وقد قرر على إثره إلغاء زيارته المقررة إلى أستونيا وتوجه إلى مقر الحادث لمتابعة تفاصيله.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار