الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

محكمة في بنجلاديش تأمر بالقبض على حائز نوبل للسلام

بواسطة: نشر منذ: أسبوع واحد

أصدرت اليوم الخميس العاشر من أكتوبر الموافق 11 من شهر صفر لعام 1441 هجريًا إحدى محاكم بنجلاديش، أمراً بالقبض على “محمد يونس” الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك جرامين في بنجلاديش، وذلك بتهمة “عدم المثول أمام المحكمة لسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه بانتهاك نصوص قانون العمل”. حيث ذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية أن […]

بنجلاديش تأمر بالقبض على حائز نوبل للسلام

أصدرت اليوم الخميس العاشر من أكتوبر الموافق 11 من شهر صفر لعام 1441 هجريًا إحدى محاكم بنجلاديش، أمراً بالقبض على “محمد يونس” الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك جرامين في بنجلاديش، وذلك بتهمة “عدم المثول أمام المحكمة لسماع أقواله في الاتهامات الموجهة إليه بانتهاك نصوص قانون العمل”.

حيث ذكرت شبكة فوكس نيوز الإخبارية أن ثلاثة من العاملين السابقين في إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ببنك جرامين، كانوا قد اتهموا يونس بفصلهم تعسفياً وذلك بتهمة الشروع في تشكيل نقابة عمالية.

وكانت المحكمة قد أصدرت أمرًا يقضي بضرورة مثول المدعى عليهم ومنهم “محمد يونس” أمامها في الثلاثاء الماضي أول أمس، إذ حضر اثنان من المدعي عليهم فقط، وتغيب محمد يونس عن الحضور، مما دعا المحكمة لإصدار أوامرها للجهات التنفيذية لإلقاء القبض عليه.

يُذكر أن محمد يونس كان قد فاز بجائزة نوبل للسلام عام 2006، وذلك لتأسيسه بنك “جرامين” الذي بدأ في بنجلاديش في سبعينيات القرن الماضي، حيث قدم البنك قروضًا عديدة مقابل فوائد منخفضة للمزارعين والفقراء ببنجلاديش.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار