الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

غرق 132 شخصا ونزوح 17 ألف آخرين في فيضانات بكينيا

بواسطة: نشر منذ: 8 أشهر

لقى 132 شخصًا مصرعهم، اليوم، الأربعاء، في فيضانات أدت إلى انهيارات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها كينيا. قال المتحدث باسم الحكومة، سيريس أوجونا، إن الأمطار الغزيرة التي أدت إلى حدوث فيضانات هي التي أجبرت 17 ألف شخصًا على النزوح من منازلهم، كما أغرقت الأمطار 11 ألف من الماشية، مضيفًا إلى أن أكثر من نصف البلاد […]

“التقديم والاستعلام عن المقطوعه ومواعيد صرف المقطوعة الجديدة” مقفل التقديم والاستعلام عن المقطوعه ومواعيد صرف المقطوعة الجديدة

لقى 132 شخصًا مصرعهم، اليوم، الأربعاء، في فيضانات أدت إلى انهيارات نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها كينيا.

قال المتحدث باسم الحكومة، سيريس أوجونا، إن الأمطار الغزيرة التي أدت إلى حدوث فيضانات هي التي أجبرت 17 ألف شخصًا على النزوح من منازلهم، كما أغرقت الأمطار 11 ألف من الماشية، مضيفًا إلى أن أكثر من نصف البلاد قد وقع عليها ضررًا بالغًا جراء الأحوال الطقسية المضطربة.

أشار أوجونا، إلى أن الأمطار ساعدت البلاد في لحد مهن الجفاف التي شهدتها كينيا، والتي أدت إلى نقص في الغذاء والضغط التضخمي، منوهًا إلى أن السلطات تُعيد تقييم حجم الدمار الذي وقع في البلاد جراء هطول الأمطار الشديدة، كما وعد بالقيام بالإصلاحات اللازمة.

يُذكر أن كينيا لم تشهد هطولاً للأمطار بهذا الكم الكبير مقارنةً بالأعوام القليلة السابقة، وفقًا لما صرح به مدير هيئة الأرصاد برنارد شانزو، كما توقع استمرار الأمطار الغزيرة على كافة أنحاء البلاد خلال شهر ديسمبر.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار