الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج للصداع يهدد بزوال نصف الحمير في العالم

بواسطة: نشر منذ: شهرين

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن نحو نصف عدد الحمير بالعالم أصبح الآن مهددًا بالزوال، ويعود ذلك إلى ارتفاع الاتجاه للقضاء على الحمير تلبيةً لتزايد الطلب عليها من أجل تصنيع دواء صيني. حيث تشير الدراسات التي تم إجراؤها مؤخرًا إلى أن هذه الشركات الصينية التي تصنع دواء يسمى ejiao ويتم استخدامه في علاج الحالات المرضية في […]

علاج للصداع يهدد بزوال نصف الحمير في العالم

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن نحو نصف عدد الحمير بالعالم أصبح الآن مهددًا بالزوال، ويعود ذلك إلى ارتفاع الاتجاه للقضاء على الحمير تلبيةً لتزايد الطلب عليها من أجل تصنيع دواء صيني.

حيث تشير الدراسات التي تم إجراؤها مؤخرًا إلى أن هذه الشركات الصينية التي تصنع دواء يسمى ejiao ويتم استخدامه في علاج الحالات المرضية في الصداع والأرق وكذلك السعال، تحتاج نحو أربعة ملايين وثمانمائة ألف حمار سنويًا لإنتاج الكميات المطلوبة من هذا الدواء.

وبناءً على ذلك حذرت المنظمة البريطانية “دونكي سانكشواري” من استمرار هذه الوتيرة من الطلب على جلود الحمير، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تراجع عدد الحمير بالعالم، إلى نصف الموجود حاليًا في خلال خمس سنوات فقط من الآن.

كما ذكرت المنظمة أن أعداد الحمير كان قد انخفض بالفعل في البرازيل في عام 2007 بنسبة وصلت إلى ثمانية وعشرين في المئة، وكذلك انخفضت أعداد الحمير بنسبة سبعة وثلاثين في المئة في بوتسوانا، في حين انخفضت أعدادها بنسبة ثلاثة وخمسين في المئة في دولة قيرغيزستان.

وعن أوضاع هذه الأعداد من الحمير ذكرت المنظمة حسب الجارديان البريطانية أن البعض يقوم بسرقة الحمير من المجتمعات التي تعتمد عليها في الأعمال اليومية، من أجل أن تتاجر فيها وتنقلها عبر رحلات طويلة بلا طعام أو مياه، وهذا يؤدي لوفاة ما يزيد عن العشرين في المئة في أثناء نقلها، كما قالت المنظمة أن الحمير يتم معاملتها معاملة سيئة حيث تُسحب من آذانها وذيولها.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار