الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طعن 4 سياح بالأردن.. والسلطات تكشف جنسياتهم

بواسطة: نشر منذ: 7 أيام

تعرض ستة أشخاص أمس الأربعاء لعملية طعن أسفر عنها إصابات في شمال الأردن بمنطقة جرش، من ضمنهم أربعة سياح أجانب ثلاثة منهم من الجنسية المكسيكية بالإضافة إلى سائحة من الجنسية السويسرية، وأفاد المتحدث باسم الأمن العام أنه قد تمكنت السلطات الأمنية الأردنية من القبض على الجاني. حيث قال المقدم عامر السرطاوي الناطق باسم مديرية الأمن […]

طعن 4 سياح بالأردن.. والسلطات تكشف جنسياتهم

تعرض ستة أشخاص أمس الأربعاء لعملية طعن أسفر عنها إصابات في شمال الأردن بمنطقة جرش، من ضمنهم أربعة سياح أجانب ثلاثة منهم من الجنسية المكسيكية بالإضافة إلى سائحة من الجنسية السويسرية، وأفاد المتحدث باسم الأمن العام أنه قد تمكنت السلطات الأمنية الأردنية من القبض على الجاني.

حيث قال المقدم عامر السرطاوي الناطق باسم مديرية الأمن العام بالأردن عن هذا الحادث: “أصيب ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية بجروح في الاعتداء الذي وقع في جرش في شمال الأردن الأربعاء ونفذه شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه”.

وبالإضافة إلى ذلك أصيب ضابط صف من مديرية الأمن العام وكذلك دليل سياحي أردني بجروح في محاولة القبض على الجاني، وبهذا ترتفع الحصيلة إلى ستة أشخاص منهم اثنين أردنيين وأربع سياح.

وقال المتحدث باسم مديرية الأمن العام بالأردن: “نفذ المهاجم الاعتداء بواسطة سكين، وجرى على الفور إلقاء القبض على ذلك الشخص وبوشرت التحقيقات معه، كما تم إسعاف المصابين في  مستشفى جرش الحكومي وهم الآن قيد العلاج”.

كما زار كل من سعد جابر  وزير الصحة الأردني ومعه السفير المكسيكي في الأردن، الجرحى لكي يطمئنوا على حالتهم الصحية، كما نقلت “بترا” وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن العميد وحيد النوافلة مدير شرطة إقليم الشمال أنه قال في تصريحات رسمية: “يتم حاليًا متابعة حالة المصابين والأدلاء السياحيين وإجراء الإسعافات اللازمة لهم كما سوف يتم نقل الحالات الحرجة بواسطة طائرة خاصة إلى مستشفى المدينة الطبية بعمان”.

يذكر أن آخر هجوم كان قد تم على سياح أجانب في المملكة الهاشمية الأردنية حدث في الأردن في التاسع عشر من ديسمبر لعام 2016، في جنوب البلاد وتحديدًا في  الكرك، حيث أسفر عن الهجوم عشرة قتلى من ضمنهم سائحة كندية وسبعة رجال أمن أردنيين، بالإضافة إلى أربعة وثلاثين جريحًا من ضمنهم خمسة عشر عنصر من عناصر الأمن بالإضافة إلى سبعة عشر مدنيًا وكذلك أجنبيان، وكان الهجوم قد تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وأصدرت حينها محكمة أمن الدولة بالمملكة الهاشمية الأردنية أحكامًا على المتهمين تراوحت بين السجن لمدة ثلاثة أعوام والإعدام وأيضا المؤبد لعشرة أشخاص كانوا قد توجهت إليهم الاتهامات وأدينوا في هذا الهجوم الإرهابي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار