الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طالب يقتل زميليه بالرصاص ثم ينتحر

بواسطة: نشر منذ: سنتين

قام طالب في المدرسة الثانوية بإطلاق النار على زملاء له بملعب مدرسته الثانوية الواقعة في شمال لوس أنجلوس يوم الخميس أول أمس مما أسفر عنه مصرع اثنين من زملائه بالإضافة إلى إصابة ثلاثة طلاب آخرين في المدرسة، وبعد أن قام بفعلته صوب في رأسه منتحرًا بالرصاص. وكانت الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية قد بدأت بالتحقيق […]

طالب يقتل زميليه بالرصاص ثم ينتحر

قام طالب في المدرسة الثانوية بإطلاق النار على زملاء له بملعب مدرسته الثانوية الواقعة في شمال لوس أنجلوس يوم الخميس أول أمس مما أسفر عنه مصرع اثنين من زملائه بالإضافة إلى إصابة ثلاثة طلاب آخرين في المدرسة، وبعد أن قام بفعلته صوب في رأسه منتحرًا بالرصاص.

وكانت الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية قد بدأت بالتحقيق في هذا الحادث لتقف على الأسباب الرئيسة التي دفعت هذا الطالب البالغ من العمر ستة عشر عامًا لإطلاق النار على زملائه، كما توفى الشاب متأثرًا بجروحه بعد وقتٍ قليل من انتقاله للمستشفى.

وفي هذا السياق قال قائد شرطة لوس أنجلوس في مؤتمر صحفي عُقد لهذه القضية: “نعلم أن الهجوم كان متعمداً، لكننا لا نعرف التفاصيل أو الدافع في هذه المرحلة”.

كما أضاف قائد شرطة لوس أنجلوس: “على حد علمنا، لقد اختار “مُطلق النار” أهدافه عشوائياً. لم نتمكن من تحديد أي علاقة بين المشتبه فيه والضحايا”. موضحًا: “كان الشاب  الذي يدعى ناثانييل بيرهاو، قد أطلق النار على رأسه بعد أن هاجم رفاقه في يوم ميلاده السادس عشر”.

وقد تم نقله للمستشفى وهو لا يزال بحال حرجة أمس الجمعة، قبل أن يعلن المسشفى وفاته متأثرًا بجراحه. ولم يترك ناثانييل بيرهاو  أي رسائل قد تفسر ما قام به من تصرفات إجرامية بحق نفسه وحق زملائه، كما أنه ليس هناك ما يشير إلى أنه كان لديه دوافع أيديولوجية وراء ما قام به من إطلاق نار.

وعن الدوافع النفسية، فمن غير المتوقع أن ناثانييل بيرهاو كان ضحية تنمر بالمدرسة، وذلك حسب ما أكدته التحريات وقاله قائد شرطة لوس أنجلوس في مؤتمره الصحفي.

كما قال أحد جيران بيرهاو: “لقد كان لديه أصدقاء، كان هناك أناس يأتون بحثاً عنه، أو يقلونه إلى منزله، وكنت أراه يقوم بالكثير من الأنشطة الرياضية”.

يذكر أن ناثانييل بيرهاو ليس لديه أي سوابق جنائية، كما يذكر أن والده كان قد طلّق والدته من بضع سنين، ويعاني والده من مشكلات كثيرة مثل تناول الكحول وما يرتبط بها من مشكلات أخرى، كما كان يُشتبه فيه أنه كان يعنف والدة ناثانييل بيرهاو في وقتٍ من الأوقات، لكنه لم يسبق أن حُكِم من قبل على هذه الجرائم وذلك لعدم كفاية الأدلة ضده.

mosoah