الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شاب أمريكي يلجأ إلى “سيري” لإنقاذ حياته من الموت

بواسطة: نشر منذ: 7 أشهر

استخدم شاب أمريكي المساعد الصوتي لهاتفه الآيفون لإنقاذه من الموت غرقاً في نهر متجمد بولاية آيوا الأمريكية. وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية أنه أثناء قيادة الشاب غايل سالسيدو 18 عاماً لسيارته انحرفت على الطريق وسقطت في النهر وبدأت في الغرق بداخله. وقال سالسيدو أنه ظن أنه سيموت في هذه اللحظة بعد غرق السيارة بالنهر، […]

شاب أمريكي يلجأ إلى "سيري" لإنقاذ حياته من الموت

استخدم شاب أمريكي المساعد الصوتي لهاتفه الآيفون لإنقاذه من الموت غرقاً في نهر متجمد بولاية آيوا الأمريكية.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية أنه أثناء قيادة الشاب غايل سالسيدو 18 عاماً لسيارته انحرفت على الطريق وسقطت في النهر وبدأت في الغرق بداخله.

وقال سالسيدو أنه ظن أنه سيموت في هذه اللحظة بعد غرق السيارة بالنهر، موضحاً أنه لم يتمكن من العثور على هاتفه بعد الحادث، مشيراً إلى أن آخر حيلة لجأ إليها هي استخدام المساعد الصوتي “سيري” المزود به هاتفه الآيفون والذي يستجيب للأوامر الصوتية لصاحب الهاتف فيما يخص العثور على أي أماكن أو للاتصال بالشرطة.

مضيفاً أنه لم يجد بداً من الصراخ قائلاً “سيري اتصل بـ 911” وهو رقم الشرطة، وبالفعل استشعر تطبيق الهاتف الملقى بأرضية السيارة صوته، وأصدر أمراً بالاتصال بالشرطة التي تمكنت من تحديد مكانه.

وأشار سالسيدو إلى أنه طلب من الشرطة الإسراع في إنقاذ حياته، وقد تم إرسال قوات الدفاع المدني لمكان الحادث في وقت قصير، والتي تمكنت من إخراج الشاب من المياه المتجمدة إلى سيارة الإسعاف ثم نقله إلى المستشفى التي غادرها بعد ساعات من تلقيه العلاج بها.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار