الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت تفاصيل الدعوى القصائية

بواسطة: نشر منذ: 5 أشهر

ما هو سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت ؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي احتلت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خصوصا وأن الراغبين بمعرفة إجابة هذا السؤال لم يقتصروا علي الكويتين فقط، وإنما الوطن العربي أجمع، خصوصا وأن الشعب الكويتي يواجه حاليا مشكلة انقسامية في أراءه. وهذا نظرا لكون أنه […]

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت

ما هو سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت ؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي احتلت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خصوصا وأن الراغبين بمعرفة إجابة هذا السؤال لم يقتصروا علي الكويتين فقط، وإنما الوطن العربي أجمع، خصوصا وأن الشعب الكويتي يواجه حاليا مشكلة انقسامية في أراءه.

وهذا نظرا لكون أنه يواجه الشعب الكويتي حالين مشكلة أن الشعب قد انقسم لجهتين، الجهة الأولي تأييد حظر المنصة العالمية نتفليكس من العرض في دولة الكويت، بينما الجهة الأخر ترفض حظر المنصة، مما أدي إلى تواجد الكثير من التساؤلات التي حامت حول سبب الرغبة في حظرها من الأساس، خصوصا وأنه قد انتشرت العديد من الأقاويل حول أنه قد تم رفع دعوة قضائية علي المنصة.

وبناءا علي كثرة هذه التساؤلات التي حامت حول السبب الحقيقي المؤدي لحظر المنصة في دولة الكويت، حتي أن الأسئلة قد شملت السبب المؤدي لرفع الدعوة القضائية علي المنصة وما هو محتواها ونصها، وغيرها من الأسئلة التي ستحمل طيات سطورنا الأتية في مقالنا عبر موسوعة أجوبة موضحة وتفصيلية عنها.

سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت

تعتبر منصة نيتفليكس واحدة من أشهر المنصات الفنية المعروفة علي مستوي العالم، فهي تعمل علي تقديم مختلف المحتويات الفنية، من أفلام ومسلسلات وبرامج وغيرها، إلا أنه من الغريب جدا أن نجد بأن دولة كالكويت تقوم برفع دعوة قضائية عليها، وتفضل أن يتم حظر هذه المنصة من أن يتم عرضها فيها، مما أدي إلى تزايد التساؤلات حول هذه المسألة، وبناءا علي كون أننا نسعى جاهدين كي نوفر للقارئ العربي كافة المعلومات التي يحاول الحصول عليها، فستحمل طيات السطور الأتية ذكرها، السبب في حظر المنصة في دولة الكويت.

  • من الجدير بالذكر قبل البدء في توضيح العوامل المؤدية إلى رغبة الكويتين في حظر منصة نيتفليكس، هو أنه حتي اللحظة الحالية، فإن خبر حظر المنصة من الدولة ما هو إلا مجرد إشاعات وأقاويل ليس لها أساس من الصحة، خصوصا وأن الدولة لم تقم بإعلان هذا الخبر بشكل رسمي.
  • إلا انه علي الرغم من ذلك، فإن الكثيرون من أبناء الشعب الكويتي يريد أن يتم حظر هذه المنصة من الدولة، حتي أن المحامي الكويتي ” عبد العزيز السبيعي ” كان هو المترأس لقضية حظر المنصة، حتي أنه قد سارع في رفع دعوة قضائية علي وزارة الإعلام في دولة الكويت.
  • بالإضافة إلى أنه يسعى أيضا إلى رفع دعوة قضائية أخري ضد الهيئة العامة للاتصالات والمعلومات، وذلك بغرض حظر هذه المنصة، لما تحتوي من أفلام، وأفكار تحاول من خلالها تسميم شعبنا العربي والشعب الكويتي بالتحديد، فهذه الأفكار لا تتماشي مع مبادئنا كعرب ولا كمسلمين.
  • وبناءا علي كون أن الكثيرون من الكويتين يؤيدون هذه الحركة الاعتراضية علي هذه المنصة العالمية وما تقوم بنشره من محتوي لا يليق بنا، فقد أعلنت المحكمة القضائية عن قبولها لهذه الدعوة بشكل أولي، حتي أنه سيتم النظر في شأنها في اليوم الموافق لتاريخ الخامس من شهر مايو القادم لسنة 2022.
  • خصوصا وأن هذه الحملة المعارضة للمنصة، لم تكن الحملة الأولي التي تشنها دولة الكويت علي عليها، فقد قامت في سنة 2020 بإمطار هذه المنصة بوابل من الانتقادات والهجمات تحت إشراف الأستاذ مطلق الجاسر عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
  • علاوة عن كون أن سبب في الهجوم علي هذه المنصة منذ سنة 2020 من دولة الكويت، هو المحتوي الشاذ والعاري والإباحي الذي تعرض هذه المنصة، والذي لا يتماشى لا مع مبادئنا كعرب، ولا مع تعاليم ديننا كمسلمين.

السبب في الرغبة في حظر منصة نيتفلكس من الكويت

وفقا لما قد سبق وسردناه، فنكون قد أوضحنا بأنه حتي اللحظة الحالية، لم يتم حظر المنصة، ولم تعلن الحكومة أي قرار رمسي حتي الآن، إلا أنه من الوجيه أن يتواجد أسباب وعوامل مؤدية لظهور هذه الحملة ضد هذه المنصة، ولهذا ففيما يلي سنستعرض سويا أبرز العوامل المؤدية لرغبة الكويتين في حظر منصة نيتفليكس من دولة الكويت.

  • في الفترة الأخيرة قد قامت منصة نيتفليكس بطرح الفيلم الذي قد روجت له كثيرا، وهو فيلم ” أصحاب ولا أعز ” والذي كان سببا في إحداث جلبة وموجة من الغضب في الوطن العربي كله وليس بالكويت فقط، وهذا نظرا لكون أن هذا الفيلم الذي لا يتماشى مع أي من قيمنا لا الدينية ولا الأخلاقية، يروج للشذوذ الجنسي، بل وحتي إباحة إقامة العلاقات الغير شرعية والمحرمة.
  • بالإضافة إلى أن الرسائل التي صدرها الفيلم لم تقتصر علي هذا الفُجر فقط، وإنما قد صدر لبناتنا المسلمين أنه من المفترض أن نتمتع نحن العرب المعرفين علي مر التاريخ في العالم أجمع بكونا شعب أصيل صاحب نخوة ومروءة وغيرة وغيرها من سماتنا التي تميزنا عن شعوب العالم كله.
  • فيصدر لبناتنا بأنه يجب أن نكون علي قدر كبير من الديموقراطية الذي يسمح بهن بممارسة الإباحية والرذيلة حتي مع صغر سنهم، حتي أنه لا يتواجد أي مانع لحدوث ذلك أو عقاب أو حتي ما يشير غلى حرمانية المسألة، مما أدي إلى إثارة غضب الشعب العربي كله، وليس الكويت فقط، مما أدي إلى رغبة الكويتين في حظر هذه المنصة من بلادهم لحماية أطفالهم.

الدعوي القضائية المرفوعة لحظر منصة نيتفلكس في الكويت

كنا قد أوضحنا فيما سبق ذكره بأن المحامي الكويتي عبد العزيز السبيعي قد قام برفع دعوة قضائية بغرض حظر المنصة عن الدولة، وفيما يلي سنتعرف سويا علي نص الدعوة التي قدمها هذا المحامي المشرف لحجب هذه المنصة عن بناتنا وأولادنا.

  • أن سبب التقدم بالدعوى يرجع إلى دافع ديني وأخلاقي، وذلك بسبب ما تحتويه المنصة من رسائل ومخططات تهدم قيم المجتمع الإسلامي، وتسعى إلى خلق جيل جديد لا ينكر الرذيلة ولا يستغرب الشذوذ “، مضيفا: “المنصة تنشر الرذيلة وتشجع على المثلية وإباحة ما حرم الله، ولا تتماشى مع قيم مجتمعنا المحافظ، كما أنها دمار لكل القيم والآداب العامة التي استقيناها من ديننا الحنيف
  • حتي أنه قد أوضح عبر أحد لقائته التلفزيونية تفاصيل الدعوة التي قد قام برفعها، من كافة الجوانب، وفيما يلي سيمكننا استعراض الفيديو الذي قد قام بنشره علي صفحته الرسمية علي منصة التواصل الاجتماعي توتير.
  • حتي أنه قد أوضح في لقاءه بأن الهدف من الدعوة ليس هذا الفيلم تحديدا، وإنما المنصة بشكل مجمل، وهذا نظرا لكون أن هذا الفيلم يعتبر واحد من ضمن العديد من الأعمال التي تؤدي إلى المحاولة في تغيير الفطرة السليمة للشخص.
  • وبناءا علي هذا فيجب حظرها عن دولة الكويت العربية، وليس دولة الكويت فقط وإنما الوطن العربي كله، بل والعالم أجمع، نظرا لكون أنها منصة تدعم المثلية والشذوذ الجنسي والعلاقات الغير شرعية والمحرمة وغيرها من الأسباب التي أدت إلي الحاجة لرفع هذه الدعوة.

في النهاية ومع صولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال ما هو سبب حظر منصة نتفليكس في الكويت فنكون قد أشارنا إلى أنه حتي اللحظة الحالية فلم يتم حظر المنصة، فلم تعلن الحكومة عن هذا بخبر رسمي، إلا أن السبب في ذلك كان هو ما تحتويه المنصة علي أعمال تحث علي الشذوذ الجنسي وتبيحه، وتنشر إمكانية إقامة العلاقات المحرمة والغير شرعية، مثل ما أوحاه العمل المعروض علي المنصة وهو فيلم ” أصحاب ولا أعز “.

mosoah