الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفجير قاعدة أمريكية بأفغانستان يسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات

بواسطة: نشر منذ: 10 أشهر

وقع صباح اليوم الأربعاء تفجيرين انتحاريين على قاعدة باجرام الأمريكية في إقليم باروان بأفغانستان أسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات في الهجوم لذي استمر لمدة نصف ساعة حسبما أفاد مسؤولون أفغان. وقالت المتحدثة باسم حاكم إقليم باروان وحيدة شهكار في تصريحاتها لوكالة رويترز أن جميع المصابين الذين بلغ عددهم 60 شخصاً من الأفغان، موضحة أن […]

تفجير قاعدة أمريكية بأفغانستان يسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات

وقع صباح اليوم الأربعاء تفجيرين انتحاريين على قاعدة باجرام الأمريكية في إقليم باروان بأفغانستان أسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات في الهجوم لذي استمر لمدة نصف ساعة حسبما أفاد مسؤولون أفغان.

وقالت المتحدثة باسم حاكم إقليم باروان وحيدة شهكار في تصريحاتها لوكالة رويترز أن جميع المصابين الذين بلغ عددهم 60 شخصاً من الأفغان، موضحة أن المهاجمون كانوا يخططون لدخول القاعدة مما أسفر عن اندلاع اشتباكات استمرت لمدة نصف ساعة.

وأضافت شهكار أن المدخل الجنوبي للقاعدة شهد إطلاق النار من قِبل 5 أشخاص، بينما تم تفجير عربتين مليئتين بالألغام، مشيرة إلى أن المهاجمين سقط منهم قتلى لم يتضح عددهم حتى الآن.

من جانبها أصدرت بعثة الدعم الحازم التابعة لحلف شمال الأطلسي بياناً أكدت فيه أنه تم صد واحتواء الهجوم في وقت قصير، وأن ما تضرر هو قاعدة طبية مخصصة لخدمة المحليين، نافية وقوع قتلى جراء الحادث.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار