الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت اليوم

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

تعرض أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال الأيام الماضية لتطورات صحية مُفاجئة، وجاء ذلك وفقاً لأنباء تم تداولها من قبل المصادر الكويتية في يوم الأحد الماضي الموافق للتاسع عشر من يوليو لعام 2020م،ولذا سنتحدث أكثر خلال السطور التالية عن حالته الصحية، وما شهدته من تدهورات، وعن إجرائه لإحدى العمليات الجراحية، فقط علبك […]

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت

تعرض أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال الأيام الماضية لتطورات صحية مُفاجئة، وجاء ذلك وفقاً لأنباء تم تداولها من قبل المصادر الكويتية في يوم الأحد الماضي الموافق للتاسع عشر من يوليو لعام 2020م،ولذا سنتحدث أكثر خلال السطور التالية عن حالته الصحية، وما شهدته من تدهورات، وعن إجرائه لإحدى العمليات الجراحية، فقط علبك متابعتنا.

تطورات الحالة الصحية لامير الكويت

أوضحت عدد من المصادر الرسمية أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قد أجرى عملية جراحية خلال الأحد الماضي، ولم تُعلن بعد أي تفاصيل خاصة بها، ولكنه كان بحاجة لهذه العملية نتيجة للتدهور المُفاجئ الذي شهده خلال الفترة الماضية.

وصرح وزير الديوان الأميري بالكويت الشيخ علي الجراح أن العملية تمت بالنجاح والتوفيق، ودعا المولى سبحانه وتعالي أن يمن بالشفاء العاجل على الأمير صباح، ويتمم العافية عليه، ويحفظه من كل مكروه.

وأصدر الشيخ علي الجراح أمراً جديداً بالسماح إلى ولي العهد بالقيام ببعض الأعمال والاختصاصات الدستورية الخاصة بأمير الكويت، وذلك بصورة مؤقتة لحين عودته مرة أخرى، وجاء هذا الأمر في البيان الخاص بالديوان الأميري، والذي تم نشره على وكالة الأنباء الكويتية كونا، وعلى موقع الكويت نيوز عبر تويتر.

وفي هذا السياق نفت مصادر  إعلامية داخل الكويت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما تردد من أنباء حول وفاة الأميرة صباح، وأوضحت أن هذه المعلومات مغلوطة، مُعربة عن شعورها بالقلق إيذاء تدهور صحة أمير الكويت، والذي استدعى على أثره ضرورة الذهاب إلى المستشفى.

دعوات الشفاء لأمير الكويت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل الكويت في يوم الخميس الماضي، عدد من الأخبار حول تطور الحالة الصحية للأمير الصباح، وحدوث تدهور مُفاجئ له.

وفي ضوء ذلك جاءت الكثير من التغريدات على موقع تويتر، وكان هناك تلقي للاتصالات الهاتفية، ومنها كان يحمل معه تمنيات بالشفاء العاجل لأمير دولة الكويت، وأخرى للاطمئنان على صحته، وجاء ذلك من قبل عدد من قادة العرب، والفنانين، وغيرهم، ومن بينهم كتابة مستشار ملك البحرين للشئون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة لتغريدة على تويتر يدعو فيها الله بحفظ أمير دول الكويت، وحمايته من كل شر.

وتحدث هاتفياً ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز للاطمئنان عليه، بالإضافة لكتابة عدد من التغريدات من قبل الفنانين منهم المطربة أصالة، ونوال الكويتية، مع كتابة العديد  من التغريدات من خلال المواطنين الكويتين، وأيضاً العرب متمنين السلامة والصحة لأمير الكويت، ومعربين عن حبهم لأمير الإنسانية كما يطلقون عليه.

من الجدير بالذكر أن أمير الكويت قد خضع لعدد من الفحوصات الطبية في الثاني من شهر سبتمبر الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك حينما تعرض لتدهور في صحته، ثم بعد ذلك تحديداً في الثامن من سبتمبر الماضي اضطر إلى دخول المستشفى بأمريكا لإجراء فحوصات أخرى، وقد غادر من المستشفى في 13 سبتمبر بعد إنهاء الفحوصات بصورة ناجحة، والوصول لفترة النقاهة، ومن بعدها عاد أمير الكويت إلى دولته مرة أخرى في السادس عشر من شهر أكتوبر عام 2019م.

 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار