الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ارتفاع عدد ضحايا بركان نيوزيلندا إلى 17 قتيلاً ومفقودين

بواسطة: نشر منذ: 4 أشهر

ارتفعت حصيلة قتلى ثوران بركان نيوزيلندا حتى الآن إلى 17 شخصاً ومفقودين من بين 47 شخصاً كانوا يزورون جزيرة وايت آيلاند أثناء ثوران البركان الأسبوع الماضي. وكانت فرق البحث النيوزيلندية قد عادت اليوم الأحد إلى الجزيرة بعد أن فشلت في العثور على جثتين مفقودتين يُعتقد أنهما في مياه البحر، حيث شوهدت إحداهما تطفو على المياه […]

ارتفاع عدد ضحايا بركان نيوزيلندا إلى 17 قتيلاً ومفقودين

ارتفعت حصيلة قتلى ثوران بركان نيوزيلندا حتى الآن إلى 17 شخصاً ومفقودين من بين 47 شخصاً كانوا يزورون جزيرة وايت آيلاند أثناء ثوران البركان الأسبوع الماضي.

وكانت فرق البحث النيوزيلندية قد عادت اليوم الأحد إلى الجزيرة بعد أن فشلت في العثور على جثتين مفقودتين يُعتقد أنهما في مياه البحر، حيث شوهدت إحداهما تطفو على المياه حول الجزيرة ولكن لم ينجح الغواصون خلال بحثهم عنها أمس السبت في تحديد مكانها والعثور عليها.

من جانبه قال نائب مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك كليمنت أن فرق الإنقاذ أصابها نفس الإحباط الذي أصاب أهالي المفقودين في العثور على جثث مفقوديهم، مشيراً إلى أن الغواصون تأكدوا من خلو المنطقة التي يبحثون فيها من الجثث، موضحاً أن فرصة العثور على المفقودين لا تزال قائمة.

وأوضح كليمنت أن قوات الإنقاذ لم تفقد الأمل في العثور على باقي الجثث على الرغم من فشل عمليات البحث، وأشار إلى أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات نيوزيلندا بلغ 27 شخصاً منهم 20 في حالة حرجة.

ولم تشهد الجزيرة منذ أن ثار بركانها أي نشاط ملحوظ، إلا أن هناك أخطار لا زالت تحيط بها حسبما أفاد مجموعة من العلماء.

وكان ثوران البركان قد أثار العديد من التساؤلات حول كيفية سماح السلطات بزيارة جزر وايت آيلاند من قِبل السياح، والتي حذر الخبراء في الفترة الأخيرة من ثوران بركانها.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار