الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هيئة الشارقة للتعليم الخاص:” الموافقة على زيادة رسوم 41 مدرسة حققت الاشتراطات”

بواسطة: نشر منذ: شهرين

وافقت هيئة الشارقة الخاصة على زيادة الرسوم لـ41 مدرسة في مختلف مدن الإمارة في الشارقة، جاء هذا القرار بعد تحقيق كل مدرسة الاشتراطات والمعايير التي من بينها جودة إنجازات الطلبة، التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار، فضلاً عن جودة عمليات التدريس والتقييم، وجودة المنهاج التعليمي، والإرشاد والدعم. وتعليقاً على القرار، قال مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، […]

هيئة الشارقة للتعليم الخاص" الموافقة على زيادة رسوم 41 مدرسة حققت الاشتراطات"

وافقت هيئة الشارقة الخاصة على زيادة الرسوم لـ41 مدرسة في مختلف مدن الإمارة في الشارقة، جاء هذا القرار بعد تحقيق كل مدرسة الاشتراطات والمعايير التي من بينها جودة إنجازات الطلبة، التطور الشخصي والاجتماعي ومهارات الابتكار، فضلاً عن جودة عمليات التدريس والتقييم، وجودة المنهاج التعليمي، والإرشاد والدعم.

وتعليقاً على القرار، قال مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، على الحوسني، إن المدارس الخاصة التي تتبع المناهج الأمريكية والبريطانية والوزارية، تقدمت لزيادة رسومها في فترات سابقة، وقد تم الموافقة عليها، بعد تحقيقها للاشتراطات، موضحاً أن هناك العديد من المعايير التي تشمل المتعلمين، والتي من بينها الصحة والنشاط ومدى تقبلهم للعملية التعليمية.

أكد الحوسني على جودة المحتوى التعليمي، وتأهيل الكادر التعليمي، وقياس مدى ملائمة المنهج التعليمي للمرحلة التعليمية التي يتم التدريس لها، فضلاً عن النظام الإداري “الحوكمة”، مُشيراً إلى وجود معايير متعلقة بالكفاءة وتقييم الرسوم، والأمن والسلامة، والكوادر الإدارية، والوظيفية، وتناسب مستوى رواتب العاملين مع مستوى الرسوم المدرسية، فضلاً عن إرفاق الحساب البنكي، وعدد المشرفين التربويين.

صرح الحوسني أن عدد المدارس التي تشرف عليها الهيئة وصل إلى 116 مدرسة خاصة في الشارقة والتي تتبع مناهج متنوعة، مؤكداً على قيام خمسة خبراء بالعمل على تطوير المدارس لرفع جودة التعليم.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار