الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى موعد يوم الطفل الامارتي

بواسطة: نشر منذ: 5 أشهر

ما هو موعد يوم الطفل الاماراتي وما هو الشعار الذي يتم رفعه خلال الاحتفال بهذا اليوم السنوي، يعد هذا اليوم من الأيام الهامة والمميزة في دولة الإمارات ويتم من خلاله إظهار حقوق الأطفال والاحتياجات الواجب توفيرها لهم لضمان حياة كريمة ومختلفة للنشء الجديد، وسوف نتعرف أكثر على موعد يوم الطفل الاماراتي وشعار هذا اليوم واهم […]

ما هو موعد يوم الطفل الاماراتي وما هو الشعار الذي يتم رفعه خلال الاحتفال بهذا اليوم السنوي، يعد هذا اليوم من الأيام الهامة والمميزة في دولة الإمارات ويتم من خلاله إظهار حقوق الأطفال والاحتياجات الواجب توفيرها لهم لضمان حياة كريمة ومختلفة للنشء الجديد، وسوف نتعرف أكثر على موعد يوم الطفل الاماراتي وشعار هذا اليوم واهم المعلومات عنه من خلال هذا المقال. 

نبذة عن يوم الطفل الاماراتي 

يوم الطفل الاماراتي هو يوم مميز في تاريخ دولة الإمارات ويتم الاحتفال بالأطفال الإماراتيين وكافة الأطفال المتواجدين داخل الدولة، الهدف من هذا اليوم هو التوعية بحقوق الطفل وأهمية توفير الرعاية اللازمة له وبيئة صحية وآمنة من أجل تعزيز نمو الطفل فهو المستقبل والقادر على بناء الدولة الإماراتية. 

وقد نص قانون الاتحاد الإماراتي رقم 3 والصادر في عام 2016 على حقوق الطفل الإماراتي وقد عرف باسم قانون وديمة ونصف على حق الطفل في أن يعيش حياة كريمة بسلام وأمان وحقه في توفير كل ما يلزم من أجل تحقيق كافة هذه الحقوق لكل الأطفال في دولة الإمارات، وكذلك نص القانون ايضًا على حماية الطفل من الاستغلال والإهمال وسوء المعاملة وتجنب تعرضه للعنف النفسي والبدني. 

موعد يوم الطفل الإماراتي 

قد تم تحديد موعد يوم الطفل الاماراتي في الخامس عشر من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي، ويشهد هذا اليوم إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تليق بالطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

قد حمل يوم الطفل الإماراتي لهذا العام موضوع ” حق الصحة” وذلك وفقًا لما يتوافق مع التزام الحكومة الإماراتية بالحفاظ على صحة الأطفال أسوياء في ظل مجتمع صحي خالي من الجراثيم والأمراض وفقًا لما نص عليه قانون وديمة. 

شعار يوم الطفل الإماراتي 

قد تم تخصيص شعار مميز للاحتفال بيوم الطفل الإماراتي يعبر عن حق الطفل في اللعب وهو عبارة عن طائرة ورقية مدون عليها عبارة يوم الطفل الإماراتي باللغة العربية والإنجليزية، وذلك تعبيرًا وتقديًرا عن أهمية مشاركة الطفل في اللعب.

ما هي أهداف يوم الطفل الإماراتي 

يهدف الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي إلى مجموعة من الأهداف ومنها ما يلي: 

  • العمل على نشر الوعي والثقافة من أجل صيانة حقوق الطفل والاهتمام برعايته. 
  • تأكيد رؤية الإمارات العربية في الاهتمام بمستقبل الجيل الجديد والحرص على رعايته. 
  • يهدف الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي إلى تعزيز مكانة الأطفال بالإضافة إلى منحهم كافة حقوقهم. 

تستطيع أن تتعرف على المزيد من يوم الطفل الإماراتي من خلال الحصول على دليل الهوية المرئية ليوم الطفل الإماراتي عن طريق تحميله وسوف تحصل على كافة المعلومات عن هذا اليوم الحافل في تاريخ دولة الإمارات العربية، يهدف هذا اليوم إلى تعزيز الوعي حول أهمية الأطفال وكيفية إعطائهم جميع الحقوق المختلفة مما يصنع جيل مشرق.

قد أجبنا من خلال هذا المقال على سؤال موعد يوم الطفل الاماراتي والذي يتم الاحتفال به في الخامس عشر من شهر مارس ويحمل شعار الطائرة الورقية وقد تعرفنا على كافة المعلومات عنه. 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار