الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قضاء الحاجة بمنطقة نائية يكلف آسيوياً ثلاثة ملايين درهم

بواسطة: نشر منذ: أسبوع واحد

دفع مقيمًا آسيويًا بدبي ثمنًا باهظًا مقابل لثواني معدودة قضاها بمنطقة رملية لقضاء حاجته، وذلك في موازاة للطريق العام، حيث خسر المقيم الآسيوي نحو ثلاثة ملايين درهم كانت في حوزته قبل أن يتعرض لهجوم من عصابة مكونة من 4 أشخاص. حيث رشت العصابة على المقيم الآسيوي مادة حارقة وقاموا بسرقة حقيبته التي تحتوي على الكثير […]

قضاء الحاجة بمنطقة نائية يكلف آسيوياً ثلاثة ملايين درهم

دفع مقيمًا آسيويًا بدبي ثمنًا باهظًا مقابل لثواني معدودة قضاها بمنطقة رملية لقضاء حاجته، وذلك في موازاة للطريق العام، حيث خسر المقيم الآسيوي نحو ثلاثة ملايين درهم كانت في حوزته قبل أن يتعرض لهجوم من عصابة مكونة من 4 أشخاص.

حيث رشت العصابة على المقيم الآسيوي مادة حارقة وقاموا بسرقة حقيبته التي تحتوي على الكثير من النقود بالريال السعودي والتي تساوي ثلاثة ملايين درهم إماراتي، وذلك وفقًا لتحقيقات النيابة العامة بدبي، التي قامت بدورها لإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات التي تباشر محاكمتهم الآن.

إذ قال أحد العاملين في قسم مباحث الجرائم الواقعة على الأموال بالإدارة العامة للتحريات بشرطة دبي أنه ثمة بلاغًا وصلهم عن الواقعة وأن هناك آسيويًا كان قد تعرض إلى سرقة بالإكراه بمجمع دبي للاستثمار، فقام العامل بشرطة دبي بالانتقال لموقع الحادث مع زملائه ليلتقوا بالمجني عليه الذي كان في أتم وعيه وحالته الصحية جيدة حيث أنه لم يكن قد تعرض لأي إصابات في أثناء الهجوم الذي تعرض له.

وأوضح المجني عليه تفاصيل الحادث حيث أنه قام بركن شاحنته بمنطقة رملية توازي الطريق العام من أجل أن يقضي حاجته، ثم عند عودته وفور ركوبه للسيارة قبل أن يغلق باب السيارة تفاجئ بشخصين قاما برش مادة حارقة على عينيه من الممكن أن تكون سائل الفلفل الحار، ثم قاما بسرقة الحقيبة التي تحتوي على الأموال والتي كان المقيم الآسيوي يخفيها تحت المقعد الخلفي ثم لاذا بالفرار من مكان الحادث.

كما أضاف شاهد شرطة دبي أنه: “تم تشكيل فريق عمل لسرعة ضبط الجناة، وذلك من خلال خطة احتواء وتجنيد المصادر، إلى أن تم تحديد هوية المتهمين الأول والثاني بعد نحو 20 يوماً من الواقعة، وألقي القبض عليهما، وبسؤالهما اعترفا بالسرقة، بمشاركة متهمين آخرين، كما أقرا بأنهما سلما حصتيهما لمتهم خامس يقيم في الحي الصيني بالمدينة العالمية، فتمت مداهمة مقر سكنه وضبطه وبحوزته مبلغ 404 آلاف ريال سعودي”.

وأردف الشاهد قائلاً: “بسؤال المتهم الأخير، أفاد بأنه يعرف طبيعة الأموال التي أخفاها بحوزته، إذ أخبره عضوا العصابة بأنهما سرقاه بمشاركة آخرين من المجني عليه، وأبلغاه باعتزامهما مغادرة البلاد، على أن يرسل لهما النقود لاحقاً مقابل حصة من المبلغ”.

يذكر أن تحقيقات النيابة العامة كانت قد أشارت إلى أن: ” المتهمين الأول والثاني، أقرا بمشاركتهما مع متهمين آخرين هاربين في جريمة السرقة، بعد رصد المجني عليه، ومعرفتهم بحيازته للنقود، كما اعترف المتهم الثالث بحيازته لمال مسروق، فيما فر متهمان ببقية المبلغ”.

 

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار