الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرطة دبي تحدد موقع طالبي النجدة عبر GPS

بواسطة: نشر منذ: سنتين

كشفت شرطة دبي عن تعاونها مع شركتي جوجل وآبل وهيئة تنظيم الاتصالات، من أجل استخدام تقنية GPS في تحديد أماكن طالبي النجدة والوصول إليهم بمنتهى السرعة من قِبل دوريات الشرطة. وأوضح اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أن قيادة الدولة تهدف لجعل الإمارات الأولى على مستوى العالم فيما يخص سرعة الاستجابة للحالات […]

شرطة دبي تحدد موقع طالبي النجدة عبر GPS

كشفت شرطة دبي عن تعاونها مع شركتي جوجل وآبل وهيئة تنظيم الاتصالات، من أجل استخدام تقنية GPS في تحديد أماكن طالبي النجدة والوصول إليهم بمنتهى السرعة من قِبل دوريات الشرطة.

وأوضح اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أن قيادة الدولة تهدف لجعل الإمارات الأولى على مستوى العالم فيما يخص سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، ولذلك تم إطلاق هذه الخدمة التي تساعد أيضاً على زيادة مستوى الأمن والأمان بالدولة بما يتناسب مع المعايير العالمية.

وأضاف: كانت غرف العمليات من قبل تستعين بخدمة “LBS” لتحديد أماكن طالبي النجدة ولكن بشكل تقريبي وليس دقيق، ولكننا الآن نهدف لأن تكون تجربة الاستعانة بخدمة “GBS” شاملة جميع القيادات الشرطية بوزارة الداخلية، وذلك من خلال تزويدها بأماكن المتصلين بغرف العمليات التي تتبعهم، حتى يتم الوصول إلى المتصلين بالطوارئ بدقة وسرعة.

من جهته قال اللواء المهندس كامل السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات أن أغلب مصادر الاتصالات التي تتلقاها غرف الطوارئ هي هواتف متحركة، ولذلك فإن شرطة دبي ستستعين بهذه الخدمة من أجل تحديد مكان المتصلين بدقة.

وأشار السويدي إلى طريقة تحديد الخدمة لأماكن المتصلين قائلاً: بمجرد الاتصال بأرقام الطوارئ يقوم هاتف المتصل بإرسال رسالة نصية مجانية تشير إلى موقعه بالتحديد، مؤكداً أن هذه الخدمة المجانية تعمل وقت الطوارئ فقط ولا تتعقب هواتف المتصلين بعد ذلك، موضحاً  أن الهدف من استخدامها هو ضمان سرعة وصول الدوريات إلى طالبي النجدة.

mosoah