الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطة لتوسعة مستشفى دبي للجمال

بواسطة: نشر منذ: سنتين

أعلن مدير مستشفى دبي للجمال الدكتور محمد البلوشي عن وضع خطة من أجل زيادة طاقته الاستيعابية بحوالي 50%، وذلك بعد أن شهد إقبالاً كبيراً من مربي الجمال سواء من داخل الدولة أو خارجها. وأضاف البلوشي أن المستشفى تنفرد بتقديم خدمات متميزة على المستوى الإقليمي والعالمي، وهي حالياً لها القدرة على استقبال حوالي 20 جملاً، ومن […]

خطة لتوسعة مستشفى دبي للجمال

أعلن مدير مستشفى دبي للجمال الدكتور محمد البلوشي عن وضع خطة من أجل زيادة طاقته الاستيعابية بحوالي 50%، وذلك بعد أن شهد إقبالاً كبيراً من مربي الجمال سواء من داخل الدولة أو خارجها.

وأضاف البلوشي أن المستشفى تنفرد بتقديم خدمات متميزة على المستوى الإقليمي والعالمي، وهي حالياً لها القدرة على استقبال حوالي 20 جملاً، ومن المقرر أن يزيد العدد بعد التوسع ليصل إلى 30 جملاً في وقت واحد، موضحاً أن هذا التوسع يعتمد على مواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية البيطرية فيما يخص تربية الإبل وتشخصيها وعلاجها، وذلك طبقاً للمعايير العالمية.

وحول الإمكانيات التي تتمتع بها المستشفى، أكد البلوشي أن المستشفى تتميز بتمتعها بالاكتفاء الذاتي من الدواء، من خلال صيدليتها الداخلية المتوفر فيها العقاقير والأمصال الخاصة بعلاج الإبل، بالإضافة إلى تجهيز المختبر البيطري على أحدث المعايير العالمية، مشيراً إلى إمكانية المستشفى من إجراء الجراحات المعقدة من خلال غرفتين مجهزتين بمعدات حديثة.

وأردف: يضم فريق عمل المستشفى مجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال الطب البيطري، إلى جانب مساعدين يتمتعون بخبرة عالية في هذا المجال.

يُذكر أن هناك اهتماماً كبيراً بالجِمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً لأنها تمثل رمزاً للتراث الإماراتي والخليجي، ومن أوجه الاهتمام إنشاء هذه المستشفى التي تسعى إلى تطوير  أوجه الرعاية البيطرية التي يتم تقديمها للجِمال، كما ترغب المستشفى في الحصول على شهادة الجودة العالمية “أيزو” لتؤكد ريادة دولة الإمارات في هذا المجال.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار