الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل تحويل الدراسة في الامارات الى التعليم عن بعد 2022

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

تفاصيل تحويل الدراسة في الامارات الى التعليم عن بعد بعدما صرحت الحكومة الإماراتية عن نيتها في إغلاق المدارس مرة أخري بسبب تفشي وباء كورونا والمتحور الجديد منه أوميكرون؛ لذلك قامت باتخاذ تلك القرار للحفاظ علي أرواح وحياة الطلاب وكافة أعضاء هيئة التدريس، ومن الجدير بالذكر أن أعداد المصابين جراء فيروس كورونا قد ارتفع بشكل ملحوظ […]

تفاصيل تحويل الدراسة في الامارات الى نظام التعليم عن بعد

تفاصيل تحويل الدراسة في الامارات الى التعليم عن بعد بعدما صرحت الحكومة الإماراتية عن نيتها في إغلاق المدارس مرة أخري بسبب تفشي وباء كورونا والمتحور الجديد منه أوميكرون؛ لذلك قامت باتخاذ تلك القرار للحفاظ علي أرواح وحياة الطلاب وكافة أعضاء هيئة التدريس، ومن الجدير بالذكر أن أعداد المصابين جراء فيروس كورونا قد ارتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وهو ما يسبب قلقا كبيرا للإدارة الحاكمة التي قامت باتخاذ هذا القرار خوفا علي حياة مواطنيها ومن خلال موسوعة سوف نتعرف إلي هذا القرار بشكل أكثر تفصيلا.

تحويل الدراسة في الامارات الى التعليم عن بعد 2022

  • تم اعتماد قرار تحويل الدراسة عن بعض بدولة الإمارات، وسيتم ذلك في أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني في يناير القادم.
  • ويرجع هذا القرار إلي تزايد الأعداد بشكل ملحوظ لاسيما  بسبب متحور أوميكرون الجديد الذي ذكرت وزار الصحة بكونه أسرع انتشارا من المتحورات السابقة، ولذلك فإن دولة الإمارات خوفا علي صحة أبنائها ومواطنيها قامت باتخاذ كافة السبل الوقائية والاحتياطية علي كافة المستويات، وكان قرار تحويل الدراسة إلي نظام عن بعد أحد تلك السبل.
  • سيشمل القرار كافة المدارس والجامعات، بالإضافة إلي المراكز التدريبية أيضا في مختلف أنحاء البلدة.
  • تم الإعلان عن هذا القرار الرسمي عبر وسائل الإعلام الرسمية والصحف من 28 من شهر ديسمبر للعام 2021 علي أن يتم تطبيقه في شهر يناير 2022.
  • وبما أن دولة الإمارات قد اعتمدت علي التلقيح بلقاح سينوفارم ضمن إجراءاتها الوقائية، فلقد تم الإعلان من قبل وزارة الصحة الكويتية علي منح اللقاح الجديد التي قامت شركة سينوفارم الصينية كجرعة تعزيزية لمن تكبر أعمارهم عن 18 عاما، وهو بحسب ما تم الإعلان عنه بمثابة جرعة تعزيزية بسبب المتحور الجديد.
  • يستطيع الفرد تلقي الجرعة التعزيزية بعد أن يمر ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية أو الثالثة من لقاح سينوفارم.

تحويل الدراسة في الامارات الى نظام التعليم عن بعد

  • جاء قرار الالتزام بقرار الدراسة عن بعد في دولة الإمارات بعدما ارتفع عدد الإصابات إلي أكثر من ألف حالة جديدة، ومازالت عدد الإصابات في تزايد مستمر هذه الأيام ليبلغ مجموع الحالات إلي 754 ألف حالة.
  • كما أن هناك عدد وفيات قد تمت تسجيلها من قبل وزارة الصحة.
  • ومن خلال بيان وزارة الصحة الإماراتية بشأن هذا الصدد فلقد تمت إجراء بعص الإجراءات الاحترازية للسيطرة علي الوباء والحد من انتشاره.

تنفيذ منظومة التعليم عن بعد في الامارات

  • بعدما تم الإعلان عن بعض التصريحات التي صدرت من قبل وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية، فلقد رأت الإدارة الحاكمة أن قرار إغلاق المدارس والجامعة وكافة الهيئات التعليمية هو في صالح البلاد للسيطرة علي الوباء والحد من انتشاره.
  • كما أن الإمارات بدأت حالات الإصابة بالوباء تنتشر وتزداد حدتها بسبب قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، وانخفاض المناعة بسبب ضعف المناعة التي تسببه فيروسات البرد والإنفلونزا التي تأتي تزامنا مع فصل الشتاء.
  • وقد جاء قرار الغلق لمدة أربعة عشر يوما فقط يتم فيهما التعليم عن طريق أجهزة الكمبيوتر.
  • ولقد أعلن المتحدث الرسمي والمسؤول عن القطاع التعليمي هزاع المنصوري علي أن العملية التعليمية عن بعد سوف تسير طبقا لبعض الضوابط والشروط ولن تكون بشكل اعتباطيا بل أن النظام قد يجمع ما بين التعليم الحضوري وعن بعد بسبب وجود بعض التخصصات التي تعتمد علي التطبيقات العملية التي تحتاج إلي الحضور المباشر.

هل سيستمر التعليم عن بعد في الإمارات 2022

  • في وقت سابق من العام 2021 قامت دولة الإمارات بالإعلان عن عودة النظام التعليمي الحضوري مرة أخري بعدما انحسر الوباء بشكل جزئي فترة من الوقت وتلقي الجزء الأكبر من شعب الإمارات اللقاح بجرعاته.
  • وقامت الجهات المعنية بالتنسيق فيما بينها لعودة الدراسة مرة أخري وعودة الحياة إلي طبيعتها مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تهدف إلي أمن وسلامة الجميع.
  • وبالفعل بدأت الدراسة في الثالث من أكتوبر عام 2021 الماضي كما كان مقرر لها، وكان هنالك أكثر من 96% من الكادر التعليمي قد تم تطعيمهم.
  • بعد ظهور متحور أوميكرون قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بالعودة عن هذا القرار مرة أخري خوفا علي مصلحة أبنائها، والإعلان علي بدأ العام الجديد بأن يكون التعليم فيه عن بعد لمدة 14 يوما، ولم تعلن الجهات الرسمية حتي الآن عن ما إذا كان القرار سوف يتم تجديده أما سيتم الاكتفاء بتلك المدة فقط.
  • ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد اتخذت بعد الإجراءات الاحترازية عندما أعلنت عن عودة الطلاب إلي المدارس بعدما أجرت استطلاعا للرأي حول إعادة فتح المدارس مرة أخري، وجاء الاستبيان بنسبة 70% موافقة علي قرار العودة شارك فيه 117 ألف من أولياء الأمور وأقر الكثير منهم بأن التعليم الحضوري هو أكثر فائدة للطالب من التعليم عن بعد.
  • وتعتبر دولة الإمارات إحدي الدول التي أثبتت براعتها في تجربة التعليم عن بعد التي اختبرتها بعد تفشي وباء كورونا، ولقد كان له العديد من الفوائد بالنسبة للطلاب من أهمها تدريب الطلاب علي استخدام التكنولوجيا في خدمة أهدافهم التعليمية بدلا من اقتصارها علي الألعاب، ويعتقد بعد الخبراء أن التعليم الإلكتروني في المستقبل سوف يحل محل التعليم الحضوري كما هو الحال في الدول الأوروبية المتقدمة.

تصريحات المتحدث عن القطاع الصحي الدكتورة نورة الغيثي

قامت الدكتورة مني المتحدثة الرسمية عن قطاع الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق بعض التصريحات والتي جاءت كالآتي:

  • الجرعة التعزيزية الجديدة من لقاح سينوفارم التي تعتمد علي البروتين المؤتلف لها قدرة هائلة علي محاربة المتحورات الجديدة من فيروس كورونا، فضلا عن الوقاية من تداعياته وظهور بعض الأعراض البسيطة في حال الإصابة به.
  • سيتم البدء في تلقي الجرعة الجديدة بدءا من العام الجديد 2022 لكافة الحاصلين علي لقاح سينوفارم في السابق بكافة جرعاته.
  • يجب تلقي الجرعة التعزيزية فهي من أهم سبل الوقاية في الوقت الحالي لضمان سلامة كافة المواطنين.

تصريحات المتحدث الرسمي عن القطاع التعليمي هزاع المنصوري

هنالك بعض التصريحات التي قام هزاع المنصوري المتحدث الإعلامي الرسمي عن القطاع التعليمي بدولة الإمارات الإعلان عنها، والتي قد جاءت كالآتي:

  • سيبدأ قرار التعليم عن بعد في دولة الإمارات بدءا من الثالث من يناير المقبل 2022 ليشمل أول أسبوعين فقط من الدراسة.
  • يتم تطبيق القرار علي المدارس والجامعات وكافة الهيئات التعليمية علي كافة البلاد.
  • عند العودة إلي الدراسسة مرة أخري يجب أن يقوم الطلاب بعمل فحص الـpcr والتأكد من أن نتيجته سلبية، وتقديم تلك الشهادة إلي الجهات المعنية للعودة مرة أخري إلي المدارس أو الجامعات.
  • الالتزام بالضوابط الموضوعة من قبل الإدارة الحاكمة لضمان سلامة الجميع.

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي ختام جولتنا التي تعرفنا فيها إلي تفاصيل تحويل الدراسة في الامارات الى التعليم عن بعد أشرنا إلي كافة الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة الحاكمة لدولة الإمارات للمرور من هذا المأزق بسلام والحفاظ علي أرواح مواطنيها من الإصابة بفيروس كورونا.

كما يمكنك الإطلاع علي المزيد عبر هذه المواضيع:

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار