الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بريد الإمارات يحتفل بانطلاق الرحلة الأولى لرائد الفضاء الإماراتي

بواسطة: نشر منذ: سنتين

في إطار الاحتفال بانطلاق الرحلة الأولى الرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، أعلن بريد الإمارات عن إصدار 150 ألف طابعاً تذكارياً غداً 25 سبتمبر بمراكز سعادة المتعاملين المركزية، وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء. وتحتوي الطوابع التذكارية على 6 تصاميم لهزاع المنصوري وسلطان النيادي رائد الفضاء البديل، وشعار (طموح زايد) الخاص بالرحلة، بالإضافة إلى […]

بريد الإمارات يحتفل بانطلاق الرحلة الأولى لرائد الفضاء الإماراتي

في إطار الاحتفال بانطلاق الرحلة الأولى الرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، أعلن بريد الإمارات عن إصدار 150 ألف طابعاً تذكارياً غداً 25 سبتمبر بمراكز سعادة المتعاملين المركزية، وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء.

وتحتوي الطوابع التذكارية على 6 تصاميم لهزاع المنصوري وسلطان النيادي رائد الفضاء البديل، وشعار (طموح زايد) الخاص بالرحلة، بالإضافة إلى تصاميم لمحطة الفضاء الدولية ولمركبة الفضاء التي ستنطلق غداً.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات عبد الله الأشرم أن هذا الاحتفال يأتي تحقيقاً لطموح الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم فيما يخص رؤيته الاستشراقية بريادة دولة الإمارات في مجال الفضاء، وذلك عندما قام في عام 1964 بإصدار طابعاً يحتفل من خلاله برواد الفضاء.

وأكد الأشرم على فخر الدولة بالرائدين هزاع المنصوري وسلطان النيادي لأنهما يمثلان ما تطمح إليه الإمارات من تحقيق الريادة في هذا المجال، مشيراً إلى أن مهمة الفضاء هذه ستشجع الجيل الجديد على مواصلة تحقيق مكانة متقدمة للدولة.

وأشار إلى أن إصدار الطوابع بالاشتراك مع  مركز محمد بن راشد للفضاء جاء بهدف الاحتفال بهذه المناسبة، ولإلقاء الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به الدولة من أجل استكشاف الفضاء.

يُذكر أن مركز محمد بن راشد للفضاء يشرف على برنامج “الإمارات لرواد الفضاء” الذي يُعد الكوادر الوطنية من أجل المشاركة في رحلات الفضاء، بهدف تقديم حلول في الأبحاث العلمية المقدمة لإيجاد سُبل تحسين الحياة على الأرض.

mosoah