الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الملتقى الإعلامي الطلابي يرفع شعار ثقافات متعدده قلب واحد

بواسطة: نشر منذ: شهرين

ينطلق الملتقى الإعلامي الطلابي الثاني في كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، تحت شعار” ثقافات متعددة قلب واحد” والذي يلفت إلى دور الإعلام في القيام بحوار مشترك بين مجموعة من الجامعات من مختف البلدان والثقافات، مما يمد أواصر التعاون والتفاهم فيما بينهم. قال مدير الجامعة القاسمية، الدكتور رشاد سالم، إن […]

ينطلق الملتقى الإعلامي الطلابي الثاني في كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، تحت شعار” ثقافات متعددة قلب واحد” والذي يلفت إلى دور الإعلام في القيام بحوار مشترك بين مجموعة من الجامعات من مختف البلدان والثقافات، مما يمد أواصر التعاون والتفاهم فيما بينهم.

قال مدير الجامعة القاسمية، الدكتور رشاد سالم، إن الملتقى يسعى إلى تسويق صورة إيجابية عن الجامعة بشكل عام وكلية الاتصال على وجه الخصوص، بما يُعزز ويقوي من الروابط فيما بين الطلاب وبعضهم البعض، بما يعكس صورة إيجابية عن الجامعة، فضلاً عن الاهتمام بتدريب الطلاب بمختلف ثقافاتهم وجنسياتهم على الفنون الصحفية والإعلامية وإنتاجها، لكي يتمكن الطلاب من تقديم برامج إعلامية وسائل مرئية ومسموعة على المواقع الإلكترونية المختلفة.

أشار عميد كلية الاتصال في الجامعة القاسمية، الدكتور عبد الرحيم، إلى أن أوراق عمل الملتقى ستتناول خصائص وسائل التواصل والعمل على ترسيخ الحوار بين مختلف الثقافات فضلاً عن تعميق التعاون بينهم، وإتاحة حرية التعبير وإعلان احترام كافة العقائد الدينية ونبذ خطاب التميز العنصري.

أضاف عبد الرحيم، أن الملتقى يتناول خلق ثقافة للحوار عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي ومناقشة حدود حرية التعبير في الخطاب الإعلامي، فضلاً عن تعميق الحوار وترسيخه في التعامل بين الثقافات من خلال أداء وسائل الإعلام.
mosoah

شاهد المزيد من الاخبار