الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الإمارات تستضيف أطول نسخة قرآنية بخط اليد

بواسطة: نشر منذ: 7 أيام

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة أطول نسخة من القرآن الكريم تم كتابتها بخط اليد، والتي تبلغ طولها نحو ألف متر، والتي كانت السبب في إدخال كاتبها “محمد دليف” لموسوعة جينيس للأرقام القياسية. كما تعد دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى التي تستضيف هذه النسخة من المصحف، وذلك بعد عرضها في الهند، واعتاد دليف أن […]

الإمارات تستضيف أطول نسخة قرآنية بخط اليد

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة أطول نسخة من القرآن الكريم تم كتابتها بخط اليد، والتي تبلغ طولها نحو ألف متر، والتي كانت السبب في إدخال كاتبها “محمد دليف” لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

كما تعد دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأولى التي تستضيف هذه النسخة من المصحف، وذلك بعد عرضها في الهند، واعتاد دليف أن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في العديد من المجالات الفنية المتنوعة ولك يرجع لخبرته الطويلة في العمل الصحافي بالهند والصحف العالمية.

أما عن سبب الانطلاق من دولة الإمارات العربية المتحدة فقد قال محمد دليف : “اخترت الإمارات لأول انطلاقة للمصحف، ومن إمارة الشارقة بالتحديد، لأنها عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، وتوجد الكثير من الفعاليات الثقافية في الدولة، والتي تشجع على الابتكارات، وقد عملت هذا المصحف ليكون متاحًا للعرض أمام الجميع باختلاف جنسياتهم وأديانهم”.

كما أكد دليف أن الإمارات هي الانطلاقة الأولى وأنه يتطلع إلى الانطلاق منها لعرض المصحف في بلاد أخرى أيضا.

يذكر أن دليف كان قد استغرق عام كامل في كتابة المصحف بخط يده، كما يتكون من صفحات طويلة مطوية مكتوبة بخط اليد، ويتم وضعه في صندوق كبير مصنوع من الخشب لكي يحمي الأوراق من أي تلف قد يتعرض له.

ويعد محمد دليف هو أول هندي حاصل على العضوية الذهبية في المجموعة الدولية لفناني الكاريكاتير في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنه كان قد اعتاد على نشر رسوماته الكريكاتيرية في العديد من وسائل الإعلام العالمية، وذلك يعود إلى طرق العرض التي يستخدمها في التعبير عن القضايا الاجتماعية، حيث يتميز بأسلوب إنساني وشعبوي لإيصال رسائله للعامة.

الإمارات تستضيف أطول نسخة قرآنية بخط اليد

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار