الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزير الرياضة : هذا العام شهد زيادة 170% في الإيرادات الرياضية

بواسطة: نشر منذ: 9 أشهر

أعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بأن الرياضة بالمملكة تشهد انتعاشًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فعام 2021 شهد قفزة كبيرة في الإيرادات الرياضية، ووصلت الزيادة في الإيرادات إلى 170% وصرح الأمير عبد العزيز أن الرياضة اليوم أصبحت من أهم مصادر الاقتصاد السعودي، وخلال ملتقى ميزانية 2022 التي أقيم بعنوان آفاق المستقبل، […]

وزير الرياضة : هذا العام شهد زيادة 170% في الإيرادات الرياضية

أعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بأن الرياضة بالمملكة تشهد انتعاشًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فعام 2021 شهد قفزة كبيرة في الإيرادات الرياضية، ووصلت الزيادة في الإيرادات إلى 170%

وصرح الأمير عبد العزيز أن الرياضة اليوم أصبحت من أهم مصادر الاقتصاد السعودي، وخلال ملتقى ميزانية 2022 التي أقيم بعنوان آفاق المستقبل، تحدث الأمير عن الدور الهام للرياضة بالمملكة.

وأكد أن الفترة السابقة كانت مليئة بالإنجازات الرياضية الضخمة، التي حققت فائدة كبرى للمملكة، وجذبت أنظار العالم كله لها، مما ساعد في دعم الاقتصاد بصورة ملحوظة.

وكشف الوزير أن الأنشطة الرياضية الجديدة استطاعت توفير ما يقارب من 20 ألف وظيفة جديدة مباشرة، وتقريبًا 60 ألف وظيفة غير مباشرة’، وكل هذه الإنجازات تمت على الرغم من انتشار جائحة كورونا.

فقد استضافت المملكة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية، وكانت استضافتها مشرفة ومميزة للغاية، ولذلك جذبت نماذج استثمارية عالمية، وصل عددها إلى 17 شركة مختلفة عربية وأوروبية، فالاستثمارات الخاصة في القطاع الرياضي يدعم الاقتصادي السعودي بشكل كبير.

وكشف الوزير عن خطته لعام 2022 ، فأكد أن المجال الرياضي السعودي سيصبح له مركزه المتقدم بين الأوساط الرياضية العالمية، بسبب الدعم والاهتمام الكبير الذي يحصل عليه من جانب الجهات المسؤولة.

وستهتم الوزارة في الفترة القادمة بالمنتخبات النسائية في الألعاب المختلفة، بجانب اهتمامها ببناء صالات وملاعب ومراكز رياضية ضخمة وشاملة، حتى تصل الوزارة عام 2022 إلى تسجيل ما يقارب الـ127 ألف لاعب ولاعبة بالألعاب الرياضية المختلفة.

mosoah