الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مشاركة مميزة للفارسات السعوديات بكأس السعودية لهذا العام

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أشاد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالأداء المشرف للمنتخب السعودي للفروسية بكأس السعودية هذا العام بدورته الثالثة، ولفت انتباهه المشاركة المميزة للفارسات السعوديات. وكانت الجهة المنظمة لكأس السعودية قد أعلنت عن إمكانية مشاركة الفارسات هذا العام في السباق، ولقى هذا الإعلان تفاعل كبير للغاية، وحقق رواج عام بين كل محبين الفروسية. […]

مشاركة مميزة للفارسات السعوديات بكأس السعودية لهذا العام

أشاد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بالأداء المشرف للمنتخب السعودي للفروسية بكأس السعودية هذا العام بدورته الثالثة، ولفت انتباهه المشاركة المميزة للفارسات السعوديات.

وكانت الجهة المنظمة لكأس السعودية قد أعلنت عن إمكانية مشاركة الفارسات هذا العام في السباق، ولقى هذا الإعلان تفاعل كبير للغاية، وحقق رواج عام بين كل محبين الفروسية.

ويعد كأس السعودية أغلى سباق للخيل في العالم، ولذلك يتم الاهتمام به بشكل خاص، ويلفت كل عام أنظار العالم كله، وأنظار كل محبي الفروسية، فالمنافسة تكن دولية وتصل للعالمية، ولذلك يحصل هذا الكأس على دعم مباشر من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

ويتم اختيار أفضل أنواع الجياد على الإطلاق، ويكن الفرسان على قدر عالي من الاحترافية، فهذه المسابقة يضم أبرز وأهم الخيل والمدربين والخيالة.

ومؤخرًا حرصت وزارة الرياضة السعودية على القيام باتفاق بينها وبين وزارة التعليم واتحاد الرياضة المدرسية، وذلك لجذب الطلاب المهتمين بالفروسية.

وتم الاهتمام بهذه المسابقة بشكل خاص تطبيقًا لرؤية 2030 التي تنص على اهتمام المملكة بمختلف أنواع الرياضات بشكل خاصة، فالمملكة اليوم تحرص على القيام جعل المسابقات عالمية، ولذلك تحصل على انتباه وإعجاب الملايين، وأصبح لها متابعين من كل بلدان العالم.

يشارك بالمسابقة فرسان من كل بلدان العالم، كالبرازيل، إيطاليا، الهند، النرويج، بريطانيا، اليابان، السويد، بجانب بالطبع مشاركة قوية من جانب الدول العربية.

وعلى الرغم من المشاركة الدولية، ولكن السعوديون استطاعوا بمهارتهم وبقوة تدريبهم الحصول على مراكز مميزة متقدمة في هذه المسابقة.

والجدير بالذكر بلغت جوائز كأس السعودية 30.5 مليون دولار أمريكي كل عام، يُقام كل عام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بميدان للفروسية ضخم للغاية ومميز، وهو ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، وتتكون المسابقة من 16 جولة مختلفة، أسرع متسابق يجتاز هذه الجولات هو حامل اللقب ومستحق المكافأة.

فاز بالنسخة الثانية من كأس السعودية الفارس مشرف سعودي الجنسية، وصاحب المركز الأول يحصل على جائزة مقدراها 10 مليون دولار أمريكي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار