الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

انتشار فيروس كورونا يسبب أزمة كبيرة بالدوري السعودي

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

يعيش الدوري السعودي هذه الأيام واحدة من أكبر الأزمات، بعد الانتشار السريع لوباء كورونا بين اللاعبين الشباب، وبين المدربين وعدد من الإداريين أيضًا، وكانت إدارة الدوري السعودي قد أعلنت ضرورة توخي كافة الفرق الرياضية الحذر، حفاظًا على سلامة اللاعبين، ولكي يستمر الدوري السعودي بأفضل صورة ممكنة. وخرج الاتحاد السعودي لكرة القدم بلائحة منظمة للمسابقات الكروية […]

انتشار فيروس كورونا يسبب أزمة كبيرة بالدوري السعودي

يعيش الدوري السعودي هذه الأيام واحدة من أكبر الأزمات، بعد الانتشار السريع لوباء كورونا بين اللاعبين الشباب، وبين المدربين وعدد من الإداريين أيضًا، وكانت إدارة الدوري السعودي قد أعلنت ضرورة توخي كافة الفرق الرياضية الحذر، حفاظًا على سلامة اللاعبين، ولكي يستمر الدوري السعودي بأفضل صورة ممكنة.

وخرج الاتحاد السعودي لكرة القدم بلائحة منظمة للمسابقات الكروية في ظل انتشار وباء كورونا، فقد أوصى بضرورة أن يقم كل فريق بتأمين لاعبيه تمامًا منعًا لإصابتهم بهذا الوباء، ونصت اللائحة الجديدة بضرورة توافر على الأقل 13 لاعب من كل فريق غير مصاب بالوباء، وفي حالة إصابة كل اللاعبين ففي هذه الحالة يُمنع الفريق من اللعب، ويعد خاسر للمباراة بثلاثة نقاط نظيفة، ولكن إذا تعافى اللاعبين يحق له إكمال المسابقة والدوري.

وخرجت هذه الأزمة على الساحة قبل بداية مباراة الجولة الـ15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بين نادي الفتح ونادي النصر، التي أقيمت الأمس السبت 1/2/2022 بملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالمدينة الرياضية بمنطقة الهفوف، حين أعلنت إدارة فريق الفتح عن إصابة 27 شخص بالفريق بفيروس كورونا، ما بين لاعبين وإداريين.

وكان هناك حالة من الشك بين الأوساط الرياضية، هل سيستطيع نادي الفتح تجهيز فريق مكون من 13 لاعب كما نصت لائحة الاتحاد أم لا، وهنا خرج المدرب البلجيكي يانيك فيريرا وأعلن استعداد فريقه للعمل بشكل كامل، بعد أن استعان بفريق الشباب، وقام بتدريبهم بصورة جماعية مكثفة لخوض هذه المباراة الهامة والقوية للغاية، وحتى لا يتعرض الفريق لخسارة فادحة.

وأقيمت بالفعل المباراة في وقتها، وسط ترقب وقلق كبير من جانب جمهور فريق الفتح، وقاموا بمتابعة أداء فريقهم بخوف طوال مدة المباراة، ففريق النصر نظيره يعد من أهم وأقوى الفرق الرياضية السعودية، ومن الصعب التغلب عليهم في ظل عدم وجود الفريق الأصلي.

فوز فريق النصر

والجدير بالذكر انتهت المباراة بفوز فريق النصر بهدف مقابل لا شيء، وذلك بحضور ما يقارب 26 ألف متفرج، وأحرز الهدف اللاعب أندرسون تاليسكا في الشوط الثاني من المباراة، تحديدًا في الدقيقة 75

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار