الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السليم يكشف أسباب منح الرخصة الآسيوية لأندية عليها قضايا مالية

بواسطة: نشر منذ: 4 أسابيع

كشفت اليوم لجنة التراخيص بالدوري السعودي للمحترفين، السبب في حرمان بعض الأندية السعودية ومنها نادي الاتحاد من الحصول على الرخصة الآسيوية، حيث كشف ذلك محمد السليم رئيس لجنة التراخيص. قال السليم: ” إنَّ المعيار المالي لعب الدور الأكبر في عجز عددٍ من الأندية المحترفة في الحصول على تلك الرخصة” موضحًا أن الرخص التي تم منحها […]

السليم يكشف أسباب منح الرخصة الآسيوية لأندية عليها قضايا مالية

كشفت اليوم لجنة التراخيص بالدوري السعودي للمحترفين، السبب في حرمان بعض الأندية السعودية ومنها نادي الاتحاد من الحصول على الرخصة الآسيوية، حيث كشف ذلك محمد السليم رئيس لجنة التراخيص.

قال السليم: ” إنَّ المعيار المالي لعب الدور الأكبر في عجز عددٍ من الأندية المحترفة في الحصول على تلك الرخصة” موضحًا أن الرخص التي تم منحها للأندية المرفوع ضدها قضايا مالية ترجع إلى نجاح هذه الأندية في توضيح موقفها المالي عن طريق المستندات التي أرسلتها هذه الأندية إلى الجهات ذات الصلة مثل الاتحاد الآسيوي أو الفيفا وأيضا لجنة فض المنازعات بالاتحاد السعودي.

وأضاف حمد السليم رئيس لجنة التراخيص في حديثه الصحفي: “أن أي قضايا أخرى رُفعت بعد تاريخ الـ30 من أغسطس الماضي الموعد المحدد لتسليم القوائم المالية لم تدخل في حسابات اللجنة للعام الحالي ورُحلت لموعد استحقاق رخصة 2021″.

يذكر أن لجنة التراخيص كانت قد منحت الرخصة الآسيوية للموسم الحالي 2019 – 2020 لـ 9 أندية كما حرمت اللجنة سبعة أندية من الرخصة ومن ضمنها نادي الاتحاد، كما يذكر أن الرخصة الآسيوية يتم منحها سنويًا للأندية وبناءًا على منحها يتم مشاركة الأندية الممنوحة في البطولات الآسيوية حال تأهلها في الموسم الرياضي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار