الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزير الداخلية : عدد إصابات كورونا في السعودية صار مخيف

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

عبر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال عبد المحسن الشلهوب بالمؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا عن تخوفه الشديد من ارتفاع عدد الإصابات بالمملكة بصورة ملحوظة، فشهدت المملكة في الموجة الأخيرة للفيروس انتشار سريع وتزايد كبير لعدد الحالات المصابة. وأعلن العقيد طلال على ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإرتداء الكمامات الطبية والبعد عن التجمعات على قدر […]

وزير الداخلية : عدد إصابات كورونا في السعودية صار مخيف

عبر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال عبد المحسن الشلهوب بالمؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا عن تخوفه الشديد من ارتفاع عدد الإصابات بالمملكة بصورة ملحوظة، فشهدت المملكة في الموجة الأخيرة للفيروس انتشار سريع وتزايد كبير لعدد الحالات المصابة.

وأعلن العقيد طلال على ضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإرتداء الكمامات الطبية والبعد عن التجمعات على قدر المستطاع، وتلقى الجرعات الأولى والثانية، والجرعة التنشيطية أيضًا، للسيطرة على هذا الأمر، وحتى تمر هذه الموجة بأقل الخسائر الممكنة، ولتفادي تأثر الشأن الاقتصادي العام للبلاد.

وأكد العقيد أن وزارة الداخلية تتعامل بحزم شديد تجاه من لا يلتزم بالإجراءت الاحترازية، فيتم تطبيق قانون المخالفات عليهم بصرامة، وحتى اليوم وخلال أسبوع واحد فقط قد تم ضبط ما يزيد عن 8955 مخالفة.

وصرح طلال أن وزارة الداخلية تتعاون مع وزارة الصحة لضبط الأمر، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وتحرص الوزارة على مواكبة كل جديد وهي على دراية بمستجدات الأمور، وما وصل إليه الوضع بعد ظهور متحور أوميكرون.

وكان دكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة قد أعلن أن المنحنيات الوبائية بالمملكة في الفترة الأخيرة في تصاعد مخيف، والأوضاع الصحية العالمية تنذر بتفشي سريع للمريض، يعيد للأذهان الأيام الأولى لظهور فيروس كورونا، ولذلك الحصول على الجرعة التنشيطية أصبح امر ضروري وإلزامي، لكي لا يعاني الفرد من الإصابة بالأعراض الطويلة لكوفيد 19 ، ونصحت الوزارة المواطنين بضروة الحفاظ على الإجراءات الوقائية، وذلك من أجل سلامتهم في المقام الأول، وللحفاظ على سلامة البلاد بشكل عام، فكل من يظهر عليه بوادر الإصابة عليه الإلتزام على الفور بالعزل.

والجدير بالذكر كان المؤتمر الصحفي قد أقيم أمس الأحد 2 يناير 2022 لبحث مستجدات فيروس كورونا بالمملكة، وتحدث كل من الدكتور محمد خالد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، والعقيد طلال عبد المحسن الشلهوب المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، ودكتور عماد لافي المحمدي مساعد الرئيس التنفيذي لمكافحة الأمراض النسائية لهيئة الصحة العامة – وقاية – ، وطُرح في هذا المؤتمر كل المشاكل المحلية والعالمية التي تتعلق بفيروس كورونا، ومتحور أوميكرون، وأجاب المتحدثون عن أسئلة الصحفيين بصورة دقيقة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار