الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة العمل توضح مدة نقل الكفالة بعد صدور الموافقة

بواسطة: نشر منذ: شهرين

أوضحت اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق 2 من شهر صفر 1441 هجريًا، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، الفترة المفترض ينتظر فيها العامل لإتمام الإجراءات الخاصة بنقل الكفالة، وذلك بعد الموافقة التي تصدر من مكتب العمل على نقل الكفالة. حيث تلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استفسارًا عبر الحساب الرسمي لها لخدمة العملاء على […]

وزارة العمل توضح مدة نقل الكفالة بعد صدور الموافقة

أوضحت اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق 2 من شهر صفر 1441 هجريًا، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، الفترة المفترض ينتظر فيها العامل لإتمام الإجراءات الخاصة بنقل الكفالة، وذلك بعد الموافقة التي تصدر من مكتب العمل على نقل الكفالة.

حيث تلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استفسارًا عبر الحساب الرسمي لها لخدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال في الاستفسار كفيل: “كم مدة نقل الكفالة بعد موافقة مكتب العمل؟”.

بينما ردت الوزارة موضحةً في تغريدة لها على تويتر كان نصها: “إن فترة الانتظار بعد موافقة الداخلية 15 يومًا، ويتم رفض الطلب آليًا من الداخلية إذا لم يتم إكمال الإجراءات”.

يذكر أن إجراءات نقل الكفالة يجب أن تتضمن على الحصول على موافقة نقل الكفيل صادرة من مكتب العمل، وبعد ذلك مراجعة أحد من مكتب الجوازات وذلك لتنفيذ المعاملة بالإضافة إلى ذلك الإجراءات الإلكترونية لنقل الكفالة إلى كفيل آخر، وذلك من خلال التقديم على طلب النقل والحصول على موافقة الكفيل الذي سيغيره العامل على الطلب الخاص بنقل الكفالة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار