الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة العدل: أكثر من 382 ألف عملية عدلية تمت عام 2021 عن طريق منصة الموثق

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلنت وزارة العدل عبر صفحتها الشخصية بتويتر، أن تطبيق الموثق ساعد بعام 2021 على إتمام ما يزيد عن 382 ألف عملية عدلية بصورة إلكترونية. ويعد تطبيق الموثق واحد من أهم التطبيقات الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية، والتي يمكن من خلالها القيام بخدمات عدلية بصورة إلكترونية، وذلك بأعلى فاعلية وجودة، وفي أقل وقت ومن أي مكان. […]

وزارة العدل: أكثر من 382 ألف عملية عدلية تمت عام 2021 عن طريق منصة الموثق

أعلنت وزارة العدل عبر صفحتها الشخصية بتويتر، أن تطبيق الموثق ساعد بعام 2021 على إتمام ما يزيد عن 382 ألف عملية عدلية بصورة إلكترونية.

ويعد تطبيق الموثق واحد من أهم التطبيقات الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية، والتي يمكن من خلالها القيام بخدمات عدلية بصورة إلكترونية، وذلك بأعلى فاعلية وجودة، وفي أقل وقت ومن أي مكان.

ويمكن الآن للمواطن السعودي الاستفادة من خدمات الموثق عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، أو عن طريق تحميل تطبيق الموثق، وكل الخدمات القانونية وخدمات التوثيق أصبحت تتم الآن بخطوات بسيطة للغاية، دون الحاجة إلى زيارة مكتب العدل.

وعبرت وزارة العدل عن فخرها وسعادها الشديدة بالإنجازات الكبيرة التي حققتها خدمة الموثق هذا العام، فرقمنة الخدمات وفرت الكثير من الجهد والوقت على المواطن، وتبعًا لرؤية 2030 فكل المؤسسات الحكومية السعودية تتجه اليوم إلى رقمنة خدماتها.

وإذا أردت الآن تقديم طلب موثق عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالموثق من هنا.
  2. ثم بتعبئة البيانات الخاصة بطلب موثق، فتقم بتحديد نوع الخدمة التي تحتاج إليها من الخدمات التالية:
    • توثيق وكالات.
    • فسخ وكالات.
    • توثيق عقود شركات.
    • إفراغ عقاري.
    • إفراغ مالي.
    • رهن عقاري.
    • فك رهن عقاري.
    • إفراغ ورهن.
    • سداد الإقرارات المالية.
    • تصحيح رهن عقاري.
  3. ثم قم باختيار المدينة وانقر على البحث.
  4. ستظهر لك قائمة بأمهر وأفضل الموثقين بمدينتك.
  5. قم باختيار أحدهم، وانقر على طلب الخدمة.
  6. قم بتعبئة البيانات، وهكذا تكن قد أرسلت طلبك.

تلبي بوابة الموثق حاجة كل المواطنين بالمملكة، وذلك لأنها تحرص على توفير خدمات وزارة العدل بأيسر الطرق الممكنة، كما تهتم منصة الموثق بمعرفة ردود الأفعال، ومتابعة آراء المستفيدين، ولذلك تحرص على المتابعة بصورة إلكترونية مع مقدم الطلب حتى التأكد من حصوله على ما يحتاج إليه.

وتوفر المنصة فريق مميز من الدعم الفني، يمكنك التواصل معه إذا واجهتك أي مشكلة، أو كان لديك استفسار أو آراء تجاه خدمة ما، والتواصل يكن عن طريق الاتصال على 920000508 أو عن طريق رسائل البريد الإلكتروني على [email protected]أ

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار