الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الخارجية السعودية تنفي وجود شبهة جنائية في حادث رالي داكار

بواسطة: نشر منذ: 3 أسابيع

نفت وزارة الخارجية السعودية وجود أي شبهة جنائية في حادث رالي داكار، فحتى الآن وتبعًا للتحقيقات الأولية التي تمت على قدم وساق الأمر ما هو إلا حادث طبيعي تعرض له سيارة فريق العمل المرافق لأحد السائقين، ونتيجة لهذا الحادث أصيب فيليب بوترون السائق الفرنسي الشهير، وتمنت وزارة الخارجية تمام الصحة والعافية والسلامة للمُصاب. وكان وزير […]

وزارة الخارجية السعودية تنفي وجود شبهة جنائية في حادث رالي داكار

نفت وزارة الخارجية السعودية وجود أي شبهة جنائية في حادث رالي داكار، فحتى الآن وتبعًا للتحقيقات الأولية التي تمت على قدم وساق الأمر ما هو إلا حادث طبيعي تعرض له سيارة فريق العمل المرافق لأحد السائقين، ونتيجة لهذا الحادث أصيب فيليب بوترون السائق الفرنسي الشهير، وتمنت وزارة الخارجية تمام الصحة والعافية والسلامة للمُصاب.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قد عبر عن ضيقه وحزنه الشديد جراء هذا الحادث، وأضاف في بيانه أن هناك احتمالية أن يكن الحادث هجوم إرهابي موجه بشكل مباشر إلى السائق الفرنسي، وأضاف أن التصرف الأنسب في هذا المأزق هو الإلغاء الفوري للسباق، حتى لا يكن هناك هجمات إرهابية أخرى، وطالب بضرورة التحلي بالشفافية للإجابة والبحث عن هذا الأمر، والإسراع بالقيام بالتحريات اللازمة.

رفضت وزارة الخارجية السعودية هذه الإتهامات بشكل كامل، وأكدت أنها عنت بسلامة وصحة السائقين بكل السبل، وتم تنظيم السباق بأفضل وأحدث الطرق، وذلك لضمان سلامة كل المشاركين، فيتم تطبيق معايير الأمن والسلامة الدولية، وتم تنظيم السباق بتعاون مسبق مع الجهات والمنظمات الدولية المعنية بالأمر، وأكدت الوزارة أنها ستقم بالتنسيق مع الجانب الفرنسي، لكي يقوموا بالإطلاع بصورة مباشرة مع نتائج التحقيقات، لنفي أي أخبار كاذبة.

وقامت شرطة منطقة مكة المكرمة بالتحريات اللازمة بصورة فورية، توصلت هذه التحريات في النهاية إلى كون الحادث ما هو إلا حادث عرضي، ولا يوجد احتمالية أن يكن الحادث بفعل فاعل، ولا بأس من استمرار سباق رالي داكار، ولا يوجد ما يهدد سلامة السباق والمتسابقين.

وقامت وزارة الخارجية السعودية بإصدار بيان صحفي يقم بالرد على كافة الإشاعات المتعلقة بهذه الأزمة، فقد أكدت على تعامل الجهات الطبية بصورة احترافية وبشكل فوري فور وقوع الحادث، فقد تلقى السائق المصاب الدعم الطبي الذي يحتاج إليه بصورة فورية، دون أي تأخر.

والجدير بالذكر تم نقل سباق رالي داكار إلى المملكة العربية السعودية عام 2020، وقد كان في البداية يقام بالعاصمة الفرنسية، ثم انتقل إلى أمريكا الجنوبية، وظل حتى عام 2022 في أراضي المملكة العربية السعودية.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار