الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة التعليم : الدراسة مستمرة طوال شهر رمضان 2022

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

نفت وزارة التعليم السعودية وجود أي تغيرات في نظام التعليم في الفترة المقبلة، وكذبت الإشاعات المتداولة التي أشارت إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المدارس السعودية. فقد أكدت الوزارة أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ في موعده، يوم 17/8/1443 هجريًا، الموافق 20/3/2022 ميلاديًا، أي حتى الآن ستستمر الدراسة طوال شهر رمضان، وسيحصل الطلبة والطالبات على إجازة […]

وزارة التعليم : الدراسة مستمرة طوال شهر رمضان

نفت وزارة التعليم السعودية وجود أي تغيرات في نظام التعليم في الفترة المقبلة، وكذبت الإشاعات المتداولة التي أشارت إلى إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المدارس السعودية.

فقد أكدت الوزارة أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ في موعده، يوم 17/8/1443 هجريًا، الموافق 20/3/2022 ميلاديًا، أي حتى الآن ستستمر الدراسة طوال شهر رمضان، وسيحصل الطلبة والطالبات على إجازة عيد الفطر بداية من 24/9/1443 هجريًا، الموافق 25/4/2022 ميلاديًا، وستنتهي الإجازة في 7/10/1443 هجريًا، الموافق 8/5/2022 ميلاديًا.

وحتى الآن لم تكشف الوزارة عن المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، فسيتم الإعلان عن المناهج مباشرة بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

ولم تستجب الوزارة إلى طلبات أولياء الأمور، الذين نادوا بالاكتفاء بالفصل الدراسي الأول والثاني، وإلغاء الفصل الدراسي الثالث حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، وعبر أولياء الأمور عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي عن قلقهم الشديد من عدم تعطيل الدراسة، على الرغم من إنتشار العشرات من حالات الإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون.

وأكدت وزارة التعليم السعودية بأنها تتعاون مع وزارة الصحة بصورة دورية، لأنها تضع سلامة الطلاب على رأس أولوياتها، ولذلك لا يوجد داعي للقلق، وتستمر الوزارة بالالتزام بالتقويم المدرسي التي كانت قد أعلنت عنه مع بداية العام الدراسي الجديد، إلا إذا جد جديد يضر بالمنظومة التعليمية.

والجدير بالذكر من المقرر أن ينتهي العام الدراسي لكل الصفوف الدراسية في 1/12/1443 هجريًا، الموافق 30/6/2022 ميلاديًا.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار