الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة التجارة: يتم التحقق من الحالة الصحية للمتسوقين عن طريق تطبيق توكلنا

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أعلن الأستاذ عبد الرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة بتصريح صحفي عن إمكانية التحقق من الحالة الصحية عن طريق منصة توكلنا، وأصبح من الضروري بيان الحالة الصحية قبل الدخول إلى أي من المراكز والمجمعات التجارية بالمملكة. وصرح الحسين في بيانه أن هناك باركود خاص بحالة المواطن الصحية بتطبيق توكلنا، يتم مسحه بصورة آلية على بوابات […]

وزارة التجارة: يتم التحقق من الحالة الصحية للمتسوقين عن طريق تطبيق توكلنا

أعلن الأستاذ عبد الرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة بتصريح صحفي عن إمكانية التحقق من الحالة الصحية عن طريق منصة توكلنا، وأصبح من الضروري بيان الحالة الصحية قبل الدخول إلى أي من المراكز والمجمعات التجارية بالمملكة.

وصرح الحسين في بيانه أن هناك باركود خاص بحالة المواطن الصحية بتطبيق توكلنا، يتم مسحه بصورة آلية على بوابات المراكز التجارية، ولا يتم السماح بدخول أي مواطن مصاب بفيروس كورونا، أو مشتبه به.

ساعدت هذه الخدمة بشكل كبير في تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا، والسيطرة على حالات العدوى، وأصبح هناك تحصين آلي للمواطنين بخطوات بسيطة، فوزارة التجارة تتعاون مع وزارة الصحة السعودية لتحقيق التوازن المطلوب، بين الحفاظ على اقتصاد البلاد، وحماية صحة وسلامة المواطنين في آن واحد.

وتسهم وزارة الداخلية بشكل كبير في عملية تطبيق الإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة، فهناك تعليمات وإرشادات تقنن التجمعات، فأصبح التحقق من الحالة الصحية أمر ضروري، مع ضرورة الحفاظ أيضًا على التباعد الاجماعي طوال مدة البقاء بالمتجر، مع وضع الكمامات أيضًا.

وأضاف الحسين في بيانه الصحفي، أن الوزارة تشرف بنفسها على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتتأكد من التزام المحلات الصغيرة والكبيرة، والمتاجر التجارية بهذه الضوابط، ويتم مراقبة عمل كل الجهات التجارية المختلفة، مثل جهات التموين، المغاسل، محلات الحلاقة والخياطة، جهات التغذية، والملابس وغيره.

يُفرض الآن على أصحاب المنشآت ضرورة التأكد من الحالة الصحية لكل العاملين فيها، ولا يسمح بدخول أي شخص للمحال التجارية من دون التأكد من حالته، لحماية المواطنين، وفي الآونة الأخيرة ازداد الاهتمام بهذه الضوابط الصحية خاصة بعد الإعلان عن ظهور متحور جديد أوميكرون.

لا يتم السماح بأي حال من الأحوال بدخول المواطنين إلى المنشآت التجارية إذا لم يكونوا مكتملي التحصين، فلابد التأكد من حصولهم على جرعتي اللقاح ليسمح لهم بالدخول.

والجدير بالذكر يتم التعرف على الحالة الصحية للشخص عن طريق مسح الباركود بتطبيق توكلنا، عن طريق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بتوكلنا، أو عن طريق التطبيق الرسمي.
  2. ثم يتم تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ثم يتم الولوج إلى الخدمات الصحية.
  4. ومنها يتم اختيار خدمة الاستعلام عن الحالة الصحية للمواطن / الاستعلام عن تحصين المواطن من فيروس كورونا.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار