الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هيئة النقل تؤكد “سيارات الأجرة مجانية في حال عدم تشغيل العداد”

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

وجهت هيئة النقل العام السعودية بضرورة استخدام العداد في سيارات الأجرة، كما وضعت إلزاماً بلائحتها المنظمة لنشاط سيارات الأجرة قالت الهيئة فيه أنه إلزاميًا على السيارات الأجرة أن تنقل المسافر بالمجان في حال لم يشغل السائق العداد بالسيارة. حيث جاء نص الإلزام كالتالي: “على الأجرة العامة، والأجرة العائلية، وأجرة المطار، ووضع عبارة أمام الركاب تنص […]

هيئة النقل تؤكد "سيارات الأجرة مجانية في حال عدم تشغيل العداد"

وجهت هيئة النقل العام السعودية بضرورة استخدام العداد في سيارات الأجرة، كما وضعت إلزاماً بلائحتها المنظمة لنشاط سيارات الأجرة قالت الهيئة فيه أنه إلزاميًا على السيارات الأجرة أن تنقل المسافر بالمجان في حال لم يشغل السائق العداد بالسيارة.

حيث جاء نص الإلزام كالتالي: “على الأجرة العامة، والأجرة العائلية، وأجرة المطار، ووضع عبارة أمام الركاب تنص على: «في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل تعتبر الرحلة مجانية، وذلك بالإضافة إلى تغريم الحاصلين على ترخيص 3 آلاف ريال في حال عدم تشغيل العداد عند بدء الرحلة”.

يُذكر أن الهيئة قد ألزمت المنشآت التي ترغب في الحصول على ترخيص “سيارات أجرة عائلية” بضرورة توفير خمس سيارات كحدٍ أدنى، ووضعت الهيئة شرط يقتضي أن تكون السيارات جديدة، حيث يجب أن تكون السيارات لم يسبق تسجيلها داخل المملكة أو خارجها.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار