الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هيئة الطيران المدني توفر خدماتها اللوجستية لرالي داكار السعودية 2022

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي عن توفير العديد من خدماتها اللوجستية لخدمة أعمال داكار السعودية 2022، فالهيئة تتعاون مع إدارة داكار لتقديم أفضل تجربة ممكنة لكل الحضور في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم، وذلك حتى يخرج في النهاية بأفضل صورة ممكنة أمام ممثلين أكثر من 70 دولة حول العالم. تتعاون هيئة الطيران المدني السعودي مع […]

هيئة الطيران المدني توفر خدماتها اللوجستية لرالي داكار السعودية 2022

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي عن توفير العديد من خدماتها اللوجستية لخدمة أعمال داكار السعودية 2022، فالهيئة تتعاون مع إدارة داكار لتقديم أفضل تجربة ممكنة لكل الحضور في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم، وذلك حتى يخرج في النهاية بأفضل صورة ممكنة أمام ممثلين أكثر من 70 دولة حول العالم.

تتعاون هيئة الطيران المدني السعودي مع وزارة الرياضة، لمعرفة أكثر ما يحتاج إليه المشاركين والحضور، لتوفيره بأفضل صورة ممكنة، ومن الخدمات اللوجستية المميزة التي أتيحت في الفترة الأخيرة:

  • تسهيل إجراءات السفر من وإلى البلاد بشكل كبير للغاية، فأصبح الآن يمكن لممثلين الدول المشاركين في رالي داكار السعودية إنهاء إجراءات الوصول للبلاد في دقائق معدودة.
  • كما وفرت هيئة الطيران 6 طائرات مجهزة تمامًا، وبأحدث التقنيات، فتم اختيار طائرات الإصدار الأخير، لتقم بالمهام الطارئة بأفضل صورة ممكنة.
  • الطائرة مجهزة تمامًا للقيام بالإخلاء الفوري في حالة حدوث أي حالة طوارئ، أو في حل وجود ضرورة للإخلاء الطبي الفوري، وذلك توفيرًا للوقت، ولتحقيق فاعلية وسرعة أفضل في الأداء.
  • هناك تنسيقات مستمرة بين الطيران المدني وبين الملاحة الجوية، وذلك في إطار من التعاون الإيجابي الفعال لخدمة عمليات وفاعليات رالي داكار.
  • تم تفعيل 15 مروحية مجهزة تمامًا، يُستخدم البعض في عمليات التصوير، والبعض الأخر للطوارئ، هناك 10 مروحيات سعودية تمامًا، و 5 مروحيات أخرى أجنبية.
  • تم الكشف عن طبيعة المروحيات الأجنبية، لكي يحصل القائمون عليها على تصريح للعمل.
  • وأشرفت هيئة الطيران المدني على إصدار تصاريح رسمية لدخول الطائرات إلى مواقع رالي داكار السعودية.
  • والآن متاح 3 أدلة إرشادية تشرح بشكل مفصل الرابط بين الطيران المحلي السعودي، وبين فاعليات رالي داكار السعودية.

والجدير بالذكر تم اختيار المملكة العربية السعودية لإستضافة رالي داكار 2022 بنسخته الـ44 للمرة الثالثة على التوالي، وهذا الاختيار يجبر المسؤولين على توفير أفضل الخدمات بأعلى جودة ممكنة، وذلك لكي يخرج النموذج في النهاية بصورة مشرفة ومميزة أمام العالم كله، على أن يبدأ 1 يناير 2022 ، وينتهي في 14 يناير 2022، وتتعاون كل الجهات الحكومية لكي تخرج هذه النسخة في النهاية بصورة مشرفة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار