الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا رابط التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جدة

بواسطة: نشر منذ: 5 أشهر

في إطار سعي جامعة جدة لتعيين السعوديين في الوظائف الأكاديمية الشاغرة وإحلالهم محل غير السعوديين، فقد أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة عن توفر فرص أكاديمية شاغرة للحاصلين على شهادة الدكتوراه من الجنسين للتعيين بمختلف التخصصات بكليات المركز الرئيسي بالجامعة وفروعها بالكامل وخليص. وقد حددت الجامعة عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على الوظيفة […]

هنا رابط التقديم على الوظائف الأكاديمية بجامعة جدة

في إطار سعي جامعة جدة لتعيين السعوديين في الوظائف الأكاديمية الشاغرة وإحلالهم محل غير السعوديين، فقد أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة عن توفر فرص أكاديمية شاغرة للحاصلين على شهادة الدكتوراه من الجنسين للتعيين بمختلف التخصصات بكليات المركز الرئيسي بالجامعة وفروعها بالكامل وخليص.

وقد حددت الجامعة عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على الوظيفة وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الدكتوراه من إحدى الجامعات السعودية أو من إحدى الجامعات الدولية المعترفة بها وزارة التعليم السعودية.
  • لا بد على المتقدم على الوظائف الخاصة بكلية الطب أن يكون حاصلًا على شهادة البكالريوس في الطب والجراحة، على أن يقدم الشهادة التي تثبت اجتيازه اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SMLE).
  • في حالة التقديم على تخصصات العلوم التقنية والصحية والهندسية والطبيعية لا بد من حصول المتقدم على شهادة البكالريوس بتقدير جيد ولا يقل عن ذلك، أما في حالة التقديم على باقي التخصصات فيجب ألا يقل التقدير عن جيد جدًا.
  • يجب أن يكون نظام دراسة المتقدم خاضع للتعليم الاعتيادي وذلك خلال مراحل الدراسة المختلفة سواء البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، كما يجب إثبات تفرغه وانتظامه خلال تلك المراحل.
  • فيما يخص تخصصات العلوم التقنية والصحية والهندسية والطبيعية فيجب أن تكون كافة مراحل دراستها سواء البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ممتدة التخصص، أما التخصصات الباقية فيجب امتداد التخصص فيها في مرحلتي الماجستير والدكتوراه فقط.
  • لا بد من اجتياز المتقدم للمقابلة الشخصية وكافة شروط الجامعة ومختلف أقسامها.
  • يجب على المتقدم تقديم 6 أيلتس أو 500 توفل لإثبات قدرته على التدريس باللغة الإنجليزية، وذلك في حالة تخرجه من جامعة تستخدم لغة أخرى غير الإنجليزية في الدراسة وفي حال رغبته في شغل وظيفة أكاديمية بالجامعة تستخدم اللغة الإنجليزية في تقديم برامجها.
  • عند تقديم الطلب على الوظيفة يجب عدم شغل المتقدم لأي وظيفة حكومية، وذلك عدا التخصصات التالية: اللغة العربية، الثقافة الإسلامية، الفقه، العقيدة، القرآن الكريم، التفسير وعلوم القرآن، القراءات.
  • إذا كان المتقدم متخرج من جامعة غير سعودية يجب إحضار صورة من معادلة المؤهل معتمدة من وزارة التعليم.
  • يُلغى الطلب إذا تم التقديم على أكثر من وظيفة، لذلك يجب على المتقدمين اختيار وظيفة واحدة فقط.
  • في حالة عدم استيفاء الطلب الشروط المطلوبة أو في حالة عدم اكتماله فلن يتم النظر فيه.

وقد حددت الجامعة فترة استقبال الطلبات من اليوم الأحد الثالث عشر من رجب 1441 الموافق الثامن من مارس 2020، وحتى يوم السبت التاسع عشر من رجب 1441 الموافق الرابع عشر من مارس 2020.

ويتم التقديم على تلك الوظائف من خلال منصة استقطاب بموقع الجامعة عبر الرابط التالي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار