الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا الرابط الصحيح للاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية في السعودية 2020

بواسطة: نشر منذ: 10 أشهر

نقدم لكم اليوم الرابط الصحيح للاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية، وهي الخدمة التي أتاحها برنامج مساند للعمالة المنزلية لكل المواطنين والمقيمين بالمملكة. تأتي تلك الخدمة في إطار الحرص على تنظيم الإجراءات المتبعة في سوق العمالة المنزلية وتحديد ضوابط العلاقة القائمة بين القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تقديم خدمات إلكترونية مميزة […]

هنا الرابط الصحيح للاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية في السعودية 2020

نقدم لكم اليوم الرابط الصحيح للاستعلام عن طلبات استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية، وهي الخدمة التي أتاحها برنامج مساند للعمالة المنزلية لكل المواطنين والمقيمين بالمملكة.

تأتي تلك الخدمة في إطار الحرص على تنظيم الإجراءات المتبعة في سوق العمالة المنزلية وتحديد ضوابط العلاقة القائمة بين القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تقديم خدمات إلكترونية مميزة للعملاء عبر إتاحة تطبيقات حديثة لهم.

وقد أتاح برنامج مساند إمكانية متابعة طلبات الاستقدام والاستعلام عنها من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط المباشر للاستعلام عن حالة الطلب بالموقع الرسمي لبرنامج مساند بالضغط هنا.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، تلك البيانات هي رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، تاريخ الميلاد للحاملين الجنسية السعودية، وتاريخ انتهاء الإقامة للمقيمين، رقم الطلب.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة بحث.

يُذكر أن برنامج مساند قد حدد عدة قواعد فيما يخص طلب استقدام العمالة المنزلية ومنها:

  • يجب اللجوء إلى مكتب استقدام في حالة استقدام العمالة المنزلية من بلدها مباشرة، وذلك حسبما ألزمت به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • بعد أن يتم تقديم طلب الاستقدام لا يمكن للمتقدم أن يغير جنسية العامل أو مهنته، ولكن يمكن تقديم طلب جديد بعد قبول الطلب القديم يتضمن مهنة العامل المطلوبة أو جنسيته أو جهة قدومه.
  • لا تحتاج التأشيرة الإلكترونية الصادرة عن مساند إلى مراجعة أية جهة، ويمكن طباعتها عن طريق حساب صاحب الطلب.

وقد حدد برنامج مساند أنواع إشعارات العمل المؤقت وهي إشعارات تقديم خدمات العمالة المنزلية طويلة المدى، وقصيرة المدى، وبالساعة.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار