الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هنا الرابط الصحيح للاستعلام عن الدفعة 26 لحساب المواطن 1441

بواسطة: نشر منذ: 6 أشهر

نقدم لكم اليوم الرابط الصحيح للاستعلام عن الدفعة 26 لحساب المواطن والتي تم إيداعها اليوم  الخميس 14 جمادي الأول 1441 الموافق 9 يناير 2020. ويسعى الكثير من المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن ممن تتوافر بهم شروط الأهلية لمعرفة قيمة المبلغ المقرر صرفه خلال تلك الدفعة. وقد أتاح البرنامج إمكانية الاستعلام عن مبالغ […]

هنا الرابط الصحيح للاستعلام عن الدفعة 26 لحساب المواطن 1441

نقدم لكم اليوم الرابط الصحيح للاستعلام عن الدفعة 26 لحساب المواطن والتي تم إيداعها اليوم  الخميس 14 جمادي الأول 1441 الموافق 9 يناير 2020.

ويسعى الكثير من المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن ممن تتوافر بهم شروط الأهلية لمعرفة قيمة المبلغ المقرر صرفه خلال تلك الدفعة.

وقد أتاح البرنامج إمكانية الاستعلام عن مبالغ الدعم بعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق وقبل أن تودع تلك المبالغ من خلال موقعه الإلكتروني، ويمكن لكافة المستفيدين معرفة ما سيتم صرفه لهم من دعم من خلال الضغط على هذا الرابط.

الجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يتم صرف الدفعة السادسة والعشرون من حساب المواطن يوم غدًا الجمعة 10 يناير، إلا أن هذا اليوم يصادف عطلة رسمية بالمملكة، لذلك تقرر تقديم الموعد ليوم واحد ليتم صرفها اليوم الخميس لضمان عدم تأخر مبالغ الدعم عن مستحقيها.

ومن ناحية أخرى تم تحديد يوم غدًا الجمعة 10 يناير ليكون الموعد الأخير للتسجيل في الدفعة السابعة والعشرون المقرر صرفها خلال شهر فبراير المقبل، ليصبح يوم السبت 11 يناير هو اليوم الأول للتسجيل في الدفعة الثامنة والعشرون والمقرر صرفها خلال شهر مارس المقبل.

يُذكر أن هناك عدة شروط لا بد من توافرها للحصول على دعم برنامج حساب المواطن منها حصول المتقدم على الجنسية السعودية عدا الأبناء والزوجة الغير حاملين للجنسية، وأن تكون إقامة المتقدم بالمملكة دائمة وألا تزيد فترة غيابه عنها خلال السنة الأخيرة عن ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تطابق البيانات المدونة وشروط الأهلية، وأيضًا عدم انتساب المتقدم إلى دار إيواء أو يكون محكومًا عليه بالسجن.

وهناك عوامل يتم على أساسها تحديد مبلغ الاستحقاق منها عدد أفراد الأسرة وإجمالي دخلها وحساب متوسط أعمار أفراد الأسرة ممن تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وفي حالة تراوح عمر أي فرد منها ما بين 18و 24 عامًا يتم تقديمه للحصول على الدعم بشكل فردي مع تقديم ما يثبت ذلك.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار