الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

“هدف” يحول فروعه لمراكز توظيف ويبدأ بالرياض ومكة والمنطقة الشرقية

بواسطة: نشر منذ: أسبوعين

أعلن اليوم الاثنين السابع من أكتوبر الموافق 8 من شهر صفر 1441 هجريًا، صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن إطلاق برنامجاً يهدف لتحويل جميع فروعه بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية إلى مراكز توظيف وتأهيل تقدم الخدمات التوظيفية للباحثين عن عمل والباحثات، وكذلك تقديم الدعم الموجه للمنشآت في القطاع الخاص. وقال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”: […]

هدف يحول فروعه لمراكز توظيف ويبدأ بالرياض ومكة والمنطقة الشرقية

أعلن اليوم الاثنين السابع من أكتوبر الموافق 8 من شهر صفر 1441 هجريًا، صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن إطلاق برنامجاً يهدف لتحويل جميع فروعه بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية إلى مراكز توظيف وتأهيل تقدم الخدمات التوظيفية للباحثين عن عمل والباحثات، وكذلك تقديم الدعم الموجه للمنشآت في القطاع الخاص.

وقال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”: “هذه الخطوة تأتي لرفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، ورفع نسبة المهارات التي تسهم في استقرارهم وظيفيًا، بالتعاون والشراكة مع منشآت القطاع الخاص”.

كما أضاف هدف: “تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج، إطلاق البرنامج الفروع الموجودة في مناطق الرياض والشرقية ومكة المكرمة؛ حيث تم تخصيص مسارات خاصة بطالبي العمل تتمثل في التسجيل، والتقييم والتوظيف خلال 30 يومًا، وخطة مفصّلة للتطوير، ومسارات أخرى مباشرة للمرشحين، وتتعلق بتقديم الدعم ما بعد التوظيف والموائمة الوظيفية”.

بالإضافة إلى ذلك خصَّص هدف لأصحاب العمل مجموعة من الخدمات المقرر أن يقدمها لهم في فروعه، وتتمثَّل في التحليل والتسجيل والتعاون بمجالات الدعم والتمكين.

وأوضح الصندوق أنه يعمل على: “تطوير 2500 مرشد توظيف، بالإضافة إلى موظفي الموارد البشرية في القطاع الخاص، في مجال الإرشاد المهني، فضلًا عن تقديم خدمات الإرشاد المهني إلكترونيًا، وعرض المسارات الوظيفية والتخصصات والجامعات وأهم المهن المستقبلية، وخدمة تحدث مع مرشد مهني (أون لاين)، وإحصائيات شاملة عن سوق العمل والمهارات المطلوبة.

كما يذكر أنه من المقرر أن يقدِّم هدف العديد من ورش العمل في كثير من المجالات كالإرشاد المهني وذلك في فروع الصندوق، وذلك من خلال المرشدين المُدربين بمجال التوظيف، ولديهم خلفيات عن مقاييس تحديد الميول المهنية من خلال قياس الذكاء الشخصي.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار