الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نصائح الدفاع المدني للمواطنين لمواجهة الأمطار والسيول

بواسطة: نشر منذ: شهرين

وجه الدفاع المدني اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر عدة نصائح للمواطنين بالمملكة العربية السعودية لتفادي أخطار السيول والأمطار التي تشهدها المملكة خلال هذه الفترة. وتمثلت تلك النصائح التي نشرها الدفاع المدني من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر في عدة إرشادات يجب اتباعها خلال أيام الأمطار وهي عدم السير في المناطق المحتمل تعرضها للفيضانات، بالإضافة إلى […]

نصائح الدفاع المدني للمواطنين لمواجهة الأمطار والسيول

وجه الدفاع المدني اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر عدة نصائح للمواطنين بالمملكة العربية السعودية لتفادي أخطار السيول والأمطار التي تشهدها المملكة خلال هذه الفترة.

وتمثلت تلك النصائح التي نشرها الدفاع المدني من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر في عدة إرشادات يجب اتباعها خلال أيام الأمطار وهي عدم السير في المناطق المحتمل تعرضها للفيضانات، بالإضافة إلى الابتعاد عن الجسور والطرق المغطاة بمياه الأمطار.

كما شدد الدفاع المدني على ضرورة الابتعاد عن مياه السيول وعدم الشرب منها، وتجنب السباحة في الأماكن التي تتجمع بها مياه الأمطار، فضلاً عن عدم عبور مجاري المياه.

كما ناشد أمن الطرق من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر المواطنين بضرورة توخي الحذر وتهدئة السيارات من سرعتها، في ظل سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق.

يُذكر أن المملكة تعاني في هذه الفترة من سوء أحوال الطقس مما أدى لسقوط أمطار تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة بمنطقتي الشرقية والرياض.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار