الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نزاهة تواصل مكافحة الفساد في الحكومة وبالتحديد في وزارة الدفاع

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

أصدرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الثلاثاء بيانًا لتعلن عن أخر مستجدات الجهود التي تبذلها الرقابة بأمر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للقضاء على جميع العناصر الفاسدة داخل الحكومة السعودية والتي بدورها تعتبر السبب الحقيقي لعدم المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل. واستطاعت هيئة مكافحة الفساد بالقبض على ضابط صف […]

نزاهة تواصل مكافحة الفساد في الحكومة وبالتحديد في وزارة الدفاع

أصدرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الثلاثاء بيانًا لتعلن عن أخر مستجدات الجهود التي تبذلها الرقابة بأمر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للقضاء على جميع العناصر الفاسدة داخل الحكومة السعودية والتي بدورها تعتبر السبب الحقيقي لعدم المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل.

واستطاعت هيئة مكافحة الفساد بالقبض على ضابط صف بوزارة الدفاع قام بالحصول على رشوة قدرها 125 ألف ريال سعودي وذلك في مقابل إعفاء بعضًا من الضباط من مهامه الرسمية ليتم توكيلها لآخرين.

وقامت الهيئة بالقبض مساء أمس بالقبض على 3 من العاملين في وزارة الداخلية السعودية الأمر الذي أثار الرأي العام السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي حتى هذه اللحظة، حيث قام 3 من شرطة البحث الجنائي بالاستيلاء على 5 مليون ريال سعودي من مقيم داخل المملكة والذي تم إيقافه أيضًا لعدم قدرته على توضيح مصدر هذه الأموال.

وفي إطار جهود هيئة الرقابة ومكافحة الفساد نشر رقم نزاهة الموحد 980” بين المواطنين ليكونوا جزءًا من عملية تطهير الحكومة السعودية تلقت الهيئة بلاغًا عن ضابط صف داخل هيئة مكافحة المخدرات والذي قام بطلب رشوة مليون ريال سعودي في مقابل طمث قضية غسيل أموال تمت داخل المملكة.

يذكر أن حركة مكافحة الفساد في المملكة هي واحدة من اهم أهداف رؤية 2030 التي تتبناها السعودي وتعمل على تحقيق فيها نتائج عالمية غير مسبوقة لتكون واحدة من الدول التي تتمتع بالنزاهة الحكومية.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار