الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نجاح فرق الإنقاذ في الوصول لمحتجز عقبة الملك فهد وسط منحدرات خطيرة

بواسطة: نشر منذ: شهر واحد

نجحت اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق 2 من شهر صفر 1441 هجريًا فرق الهلال الأحمر وفرق الدفاع المدني في الوصول إلى المحتجز بعقبة الملك فهد بمنطقة الباحة وتقديم الإسعافات اللازمة له، وإخراجه من وسط تضاريس ومنحدرات خطيرة. حيث بدأت القصة بقيام مواطن سعودي بإيقاف سيارته بالقرب من  حديقة سلطان بن سلمان لينزل على عقبة الملك […]

نجاح فرق الإنقاذ في الوصول لمحتجز عقبة الملك فهد وسط منحدرات خطيرة

نجحت اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق 2 من شهر صفر 1441 هجريًا فرق الهلال الأحمر وفرق الدفاع المدني في الوصول إلى المحتجز بعقبة الملك فهد بمنطقة الباحة وتقديم الإسعافات اللازمة له، وإخراجه من وسط تضاريس ومنحدرات خطيرة.

حيث بدأت القصة بقيام مواطن سعودي بإيقاف سيارته بالقرب من  حديقة سلطان بن سلمان لينزل على عقبة الملك فهد سيرًا على قدميه فلم يتمكن من العودة مرة أخرى ليظل محتجزًا حتى أخرجته فرق الإنقاذ.

وحول هذه الواقعة صرح العقيد جمعان دايس الغامدي المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة قائلاً: “الجهات الأمنية بالباحة تلقت اتصالاً من شخص، أعياه التعب بعد أن أوقف مركبته في العقبة، وانطلق في تنفيذ رياضة المشي، وبعد كيلومترات عدة تعرض لإصابة في قدمه؛ فقام بالاتصال برجال الدفاع المدني الذين باشروا الحالة برفقة رجال الهلال الأحمر، وتمكنوا من الوصول إليه”.

كما أوضح الغامدي: “مركز القيادة والتوجيه بالدفاع المدني بمنطقة الباحة استقبل بلاغًا في تمام الساعة الـ16:39 مساء الاثنين، بوجود محتجز داخل عقبة الباحة خلف الموتيلات، وهو شخص سعودي الجنسية، يبلغ من العمر 32 سنة”.

وأضاف المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة: “على الفور تم تحريك فرقتَي إنقاذ ومقطورات إنارة من إدارة الدفاع المدني بمدينة الباحة، وتمركزت الفرق في أعلى العقبة، وتم توزيع العمل على الفرق المشاركة إلى ثلاث نقاط، مع دعم الموقف بعدد عشرة أفراد من إدارة الباحة، وثلاثة أفراد من الإنقاذ من إدارة بني حسن، بمشاركة فريق الإنقاذ السعودي للمتطوعين وفريق الحزم للتطوع”.

كما اختتم العقيد الغامدي حديثه بقوله: “تم الوصول للشخص المحتجز على بعد ثلاثة كيلومترات انحدارًا باتجاه المخواة، وتم تقديم الإسعافات الأولية، ونقله عبر النقاط المحددة من قِبل القائد الميداني للمهمة والمشاركين معه في وجود منحدرات صعبة، وتضاريس خطرة”.

وفي سياقٍ متصل ناشد العميد زهير البسامي مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة، المواطنين السعوديين والمقيمين بمنطقة الباحة بعدم خوض مثل هذه المجازفات وسلك مواقع خطرة مثلما فعل المواطن السعودي في عقبة الملك فهد، وذلك للحفاظ على سلامة الأرواح بالمملكة العربية السعودية، كما أثنى العميد زهير البسامي على الجهود التي بذلتها الفرق الأمنية في معالجة هذا الحادث وأنهى حديثه متمنيًا السلامة للجميع.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار


أقسام الأخبار