الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وزارة الصحة تعلن نتائج الفحص السريع RAT خلال ثلاث ساعات

بواسطة: نشر منذ: 6 أيام

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفير خدمة الفحص السريع الآن بكل المراكز والعيادات والمستشفيات الوطنية بالمملكة، ويمكن من خلال هذا الفحص الحصول على نتيجة المسحة في فترة لا تزيد عن ثلاث ساعات من وقت إجراء المسحة. أطلقت الوزارة خدمة الفحص السريع RAT الآن لكي تقم بالكشف مبكرًا عن حالات الإصابة بوباء كورونا، والنتائج يمكن التعرف […]

وزارة الصحة تعلن نتائج الفحص السريع RAT خلال ثلاث ساعات

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفير خدمة الفحص السريع الآن بكل المراكز والعيادات والمستشفيات الوطنية بالمملكة، ويمكن من خلال هذا الفحص الحصول على نتيجة المسحة في فترة لا تزيد عن ثلاث ساعات من وقت إجراء المسحة.

أطلقت الوزارة خدمة الفحص السريع RAT الآن لكي تقم بالكشف مبكرًا عن حالات الإصابة بوباء كورونا، والنتائج يمكن التعرف عليها بصورة إلكترونية سلسة للغاية وذلك عن طريق الحالة الصحية للمستفيد بتطبيق صحتي، فالتطبيق يعرض ما إذا كان المسحة إيجابية والمواطن مُصاب بالفعل، أم النتيجة سلبية والمواطن ليس به أي شيء.

الفحص السريع RAT

يمكن الآن القيام بالفحص الآن بطريقة سلسة للغاية إما عن طريق عيادات (تطمن)، أو عن طريق مراكز (تأكد) الطبية، وبصورة فورية وخلال ثلاث ساعات فقط يتم الإعلان عن النتائج بتطبيق صحتي، وأكدت وزارة الصحة أن الحصول على الجرعات الوقائية من فيروس كورونا تقي بشكل كبير من الإصابة بالفيروس.

وكان انتشر في الفترة الأخيرة أجهزة خاصة بفحص كورونا من المنزل، وذلك بعد الانتشار السريع لوباء كورونا في الفترة الأخيرة وزيادة أعداد المصابين، وأجهزة الفحص المنزلي لكورونا تكن قيمته بين 25 : 35 ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه بسلاسة شديبدة من الصيدليات الكبرى بالمملكة.

اختلف الكثير حول مدى فاعلية أجهزة الفحص المنزلي، ما بين مؤيدين ومعارضين له، فالبعض يرى بأنه وسيلة فعالية تمامًا، ويوفر نتيجة دقيقة بسرعة وسهولة فائقة، وأصبح المواطن ليس بحاجة للذهاب إلى المراكز الصحية للقيام بالفحوص، فيمكنه أن يحصل على النتائج من منزله.

ورأي بعض الخبراء أن الفحص ليس بدقيق إطلاقًا، وحتى وقتنا الحالي لابد اللجوء إلى المراكز والمعامل الطبية للحصول على أدق نتيجة للفحص، فهناك العديد من التجارب التي تُثبت فشل عملية الفحص المنزلي، فالبعض ظهرت نتائجهم سلبية، ولكن بعد إعادة الفحص مرة أخرى بالمراكز الطبية تحولت النتائج إلى إيجابية، وهذا أبلغ دليل على عدم دقته.

والجدير بالذكر حتى الآن لا يتم الاعتراف سوى بنتائج الفحوص والمسحات الرسمية بالمراكز الطبية، والتي على أساسها يتم تغيير الحالة الصحية بتطبيق توكلنا، وبصورة دورية تحرص وزارة الصحة على تسهيل عملية الحصول على النتائج.

mosoah

شاهد المزيد من الاخبار