موعد صرف فرق الراتب بين الهجري والميلادي

مارتينا بشرى 26 سبتمبر، 2022

موعد صرف فرق الراتب بين الهجري والميلادي

قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بتوضيح حقيقة وجود فروق في الرواتب عند التحويل بين الهجري والميلادي، فهناك العديد من الموظفين الراغبين في معرفة تاريخ صرف فروق المرتبات، حيث اقتراب موعد صرف الرواتب الحقيقية لهذا الشهر، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا في موقع موسوعة.

  • لم تصرح وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بموعد صرف فرق الرواتب، والتي سوف تصرف على التقويم الميلادي للتوافق مع التقويم المالي السعودي.
  • حيث جعل هناك 11 يوماً بين التَقويم الهِجري والميلادي، والتي بدورها وضحت قبل ذلك أنه لا يوجد موعد صرف لفرق الراتب بين الهجري والميلادي، وعليه سيتم اعتماد صرف الرواتب بناء على السنة المالية للدولة.

سبب تغيير الرواتب من هجري إلى ميلادي

أوضحت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أنها سوف تعتمد على التقويم الميلادي في صرف رواتب الموظفين بدلاً من التقويم الهجري، وهذا يرجع إلى مناسبته مع السنة المالية للدولة، وتوفير ما يقارب 4 مليارات دولار أمريكي.

  • لذا قامت الوزارة بتقليص رواتب الوزراء، وإلغاء بعض البدلات والترقيات وغيرها من الامتيازات.
  • والهدف من ذلك هو التطابق مع السنة الشمسية للدولة السعودية.

تاريخ دفع الراتب لشهر سبتمبر 2022

بداية تسليم فروق الرواتب في هذا الشهر الموافق يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 1/3/1444، حيث صرحت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بأن سوف يتم اعتماد صرف الرواتب على التقويم الميلادي للتوافق مع السنة المالية للدولة السعودية، بعد أن كانت تصرف بناءً على التقويم الهجري.

التواصل مع وزارة المالية السعودية

لكي يتم التواصل مع وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، سوف تكون من خلال واحداً من الطرق الآتية:

  • رقم الاتصال الموحد: وهو يكون الاتصال عبر الرقم (19990).
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: حيث يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

وزارة المالية تويتر

تمتلك وزارة المالية في المملكة العربية السعودية حساب رسمي على منصة تويتر، وهذا يتيح للأفراد والمواطنين الاستعلام  والاطلاع على أهم وآخر الأخبار والتعليمات، والتي تتعلق بصرف الرواتب، بالإضافة إلى أنه يمكن للمواطن من تقديم الاستفسارات والأسئلة عبر الرسائل المباشرة للصفحة أو عبر التعليقات المختلفة.

  • من الممكن زيارة الموقع الرسمي مباشرة لوزارة المالية بالممكلة العربية السعودية على منصة تويتر من خلال هذا الرابط “هنا“.

تعرف من هنا على كم باقي على الراتب

موعد صرف فرق الراتب بين الهجري والميلادي